النسخة الثانية من البطولة الوطنية للحساب الذهني يوم 24 جوان 2018

0

المنبر التونسي – بعد الدورة الاولى من البطولة الوطنية للحساب الذهني المنعقدة السنة الفارطة بقصور الساف، عقدت أكاديمية العباقرة ندوة صحفية بالعاصمة قدمت فيها النسخة الثانية من البطولة  المزمع اجرائها يوم 24 جوان القادم بقبة المنزه.

 البطولة التي شهدت نسختها الأولى مشاركة 800 طفل من مختلف مناطق الجمهورية توسعت على مستوى المشاركين لتشمل في النسخة الثانية 1500 طفل إضافة الى مشاركة عربية على غرار حضور وفد عن “ليبيا” في منافسات تجمع بين الرياضة الذهنية والتعليم من جهة والترفيه من جهة أخرى.

أكاديمية العباقرة هي مؤسسة أنشئت سنة 2013 لتنتشر بين تونس والعالم العربي على غرار الجزائر وليبيا والمغرب، نشاطها مستوحى من فكرة يابانية تركز على الانشطة الذهنية و التمارين المحفزة للدماغ. وحسب أحد المؤسسين للأكاديمية و مدرب التنمية البشرية “أحمد الحكيم” فإن الفكرة القادمة من اليابان تم تطويرها لتجمع بين التنمية البشرية والتمارين الذهنية لدفع قدرات التلاميذ وتجاوز الصعوبات التعليمية على غرار صعوبة الفهم وبطء الحفظ، الأمر الذي سمح بتطوير برنامج خاص للتفوق الدراسي عبر استهداف الخلايا العصبية للتلاميذ وتنشيطها ومن ثم تطويرها عبر مراحل من التكوين في مجال الحساب الذهني والتدريب العقلي في سبعين مركزا موزعين في كامل تراب الجمهورية إضافة الى المراكز الموجودة بالعالم العربي.

Almanber ettounsi, Tunisie –Tribune, Jumia Tunisie, news, Huawei mate 10 pro, Tunisie,

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.