وزارة الداخليّة تكشف عن حادثة إنفجار منزل في قليبية

0
المنبر التونسي – نشرت وزارة الداخلية بلاغا كشفت فيها تفاصيل حادثة الانفجار الذي جد بأحد المنازل في قليبية من ولاية نابل، يوم الجمعة 13 أفريل 2018.

وقالت الداخلية إنه في حدود الساعة 12.50 تم إعلام إقليم الأمن الوطني بنابل بوقوع انفجار بمنزل كائن بمدينة قليبية، حيث تحولت الوحدات الأمنية في الإبان على عين المكان.

وجاء في البلاغ أنه بإجراء المعاينات تبين أن الانفجار وقع بغرفة الجلوس بمنزل على مستوى طابقه الأول أين تمت معاينة تهشيم بلور لشباك من مادة «الألمنيوم» وخروج جزء من هذه مادة من الحائط إضافة الى وجود بقايا شظايا بلور داخل الغرفة واثار سوداء اللون على رخامة مثبتة بشباك واحتراق جزئي بالستائر المثبتة به.

كما تم العثور بأحد أركان قاعة الجلوس على عدد 7 هواتف جوالة أحدها به اسلاك بارزة وعدد 2 لوحات الكترونية تابعة لجهاز إعلامية وقطع صغيرة لأجهزة هواتف جوالة، حاشدة متوسطة الحجم، قارورة ذات سعة 1.5 لتر تحتوي على مادة «اسيتون» ومادة سوداء اللون، أفاد صاحب المنزل انه يستعملها في اذابة مادة «الألمنيوم» المثبتة بالهواتف الجوالة والحواسيب باعتباره يعمل في مجال اصلاح الهواتف الجوالة.

وأكدت الداخلية أنه تم حجزها والتنسيق مع فرقة المتفجرات للحرس الوطني التي أفادت بعد المعاينة أن الانفجار وقع بسبب مادة مشبوهة شديدة الانفجار على أن يقع تحديدها لاحقا بالمخابر الجنائية.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن صاحب المنزل عمره 35 سنة معروف بتشدده الديني وكذلك زوجته عمرها 26 سنة التي سبق أن تعلقت بها قضية موضوعها «الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم ارهابي».

وتابع البلاغ أن الحادث لم يخلف أضرارا بشرية.

باستشارة النيابة العمومية، أذنت بإحالة الموضوع على الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للجريمة المنظمة والماسة من سلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للأمن الوطني لمواصلة التحريات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.