توقيع إتفاقية تعاون إطارية في مجال التكوين لإرساء اللامركزية

0

المنبر التونسي – أبرمت وزارة الشؤون المحلية والبيئة ووزارة التكوين المهني والتشغيل يوم 19 أفريل 2018، اتفاقية تعاون إطارية في مجال التكوين المهني.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى مرافقة برنامج إرساء اللامركزية ودعمها عن طريق مخطط وطني لتطوير الكفايات والنهوض بها حتّى تضطلع بمهامها على الوجه الأكمل وتضمن التحسين المستمر لأدائها.
وسيتمّ من خلال هذه الاتّفاقيّة

  •  إرساء مخطط تكويني لفائدة منظوري الجماعات المحلية والأطراف ذات العلاقة.
  • إبرام اتفاقيات تعاون خصوصية بين الهياكل الراجعة بالنظر إلى الوزارتين المعنيتين في المجالات المتعلقة بالإشراف المزدوج على وضع مخطط مديري لتنمية الكفايات على المستوى الجهوي.
  • تحديد الاحتياجات من الكفايات والتكوين لفائدة منظوري الجماعات المحلية والأطراف ذات العلاقة بما يضمن توفير ظروف نجاح برنامج إرساء اللامركزية وإرساء برامج تكوينية وفق تمشي هندسة التكوين والهندسة البيداغوجية.
  •  المساهمة في تأهيل الموارد البشرية للجماعات المحلية والأطراف ذات العلاقة وفقا لمتطلبات العمل وتحديات برنامج إرساء اللامركزية والمساهمة في إنجاح برامج التشغيل والإدماج المهني والعمل المستقل.

كما تم إبرام اتفاقية تعاون خصوصية، بهذه المناسبة، بين المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية (CNFCPP)، تحت إشراف وزارة التكوين المهني والتشغيل ومركز التكوين ودعم اللامركزية (CFAD)، تحت إشراف وزارة الشؤون المحلية والبيئة، وتهدف هذه الاتفاقية أساسا إلى :

  • توفير الدعم والاستشارة في مجال التكوين المستمر والتصرف في الموارد البشرية بما يتماشى والحاجيات الفعلية للجماعات المحلية.
  • توفير مراحل تكوين مستمر حضوريا أو عن بعد تختم بتسليم شهائد معترف بها أو للإعداد للإشهاد أو للرفع من الكفاءة لفائدة منظوري الجماعات المحلية، الاستغلال الأمثل للموارد المالية المخصصة للتكوين لفائدة الأطراف ذات العلاقة على الصعيد المحلي.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.