سيدة الونيسي: وزارة التكوين المهني تدرس إعادة فتح التكوين المهني الخاص في الاختصاص شبه الطبي

0
المنبر التونسي – أفادت كاتبة الدولة للتكوين المهني سيدة الونيسي، يوم الجمعة 20 أفريل 2018، أن الوزارة تدرس حاليا إمكانية إعادة فتح باب التكوين المهني الخاص في الاختصاص شبه الطبي لفائدة مدارس التكوين الخاص بعد تعليقه منذ سنة 2013.

وأضافت الونيسي خلال افتتاح الندوة الوطنية لهياكل التكوين المهني الخاصة حول “آلية صك التكوين”، أن وزارة التكوين المهني تعمل على اعادة فسح المجال أمام مدارس التكوين الخاصة في تكوين الاختصاص شبه الطبي وذلك بعد بروز فرص توظيف كبيرة في المجال، خاصة أن الوزارة تلقت عديد عروض الشغل في هذا الاختصاص على المستويين المحلي والدولي.

وبينت أن التكوين في هذا الاختصاص من شأنه أن يوفر الكفاءات ويلبي الطلبات الحقيقية لعدة خليجية وأوروبية ويساهم في تلبية حاجيات القطاع الخاص في تونس من الموارد البشرية في الاختصاصات شبه الطبية في وقت يشهد فيه النشاط الصحي الخاص تطورا هاما.
وأوضحت كاتبة الدولة، أن صعوبات المالية العمومية انعكست سلبا على الاعتمادات المالية المرصودة لدعم التكوين المهني الخاص في اطار صك التكوين.

وطالب أصحاب مدارس التكوين المهني الخاص خلال تدخلاتهم في الندوة ، باعادة فتح التكوين المهني في الاختصاصات شبه الطبية وبالترفيع في الاعتمادات المالية المرصودة في اطار صك التكوين، كآلية تتكفل الدولة بمصاريف التكوين الاساسي في القطاع الخاص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.