وزير الشؤون الخارجية يجري بسيول سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين الكوريين

0

المنبر التونسي – أجرى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، يوم الثلاثاء 24 أفريل 2018، سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين الكوريين، في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى سيول عاصمة كوريا الجنوبية.

فقد أجرى الوزير لقاء مع بان كي مون الأمين العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة، والرئيس الحالي للمعهد العالمي للنمو الأخضر (Global Green Growth Institute)، سلمه خلاله رسالة من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، تتضمن طلب تونس الإنضمام إلى المعهد، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.

وأعرب الجهيناوي، عن ثقته في أن الخبرة التي يتمتع بها بان كي مون في مجال العلاقات الدولية، ستساهم في مزيد التعريف بهذا المعهد وحث بلدان أخرى على الانضمام إليه، مثمنا الدعم الذي قدمه للمسار الديموقراطي بتونس منذ 2011 ، خلال مدة عمله كأمين عام للمنظمة الأممية.

ويهدف المعهد العالمي للنمو الأخضر، الذي تم إحداثه بمبادرة من الرئيس الكوري الأسبق «لي ميونغ باك» سنة 2010، وتحول سنة 2012 إلى منظمة عالمية، إلى تقديم المساعدة للدول النامية لتحقيق النمو الأخضر، من خلال تحسين السياسات الإقتصادية والإجتماعية مع تحقيق الإستدامة البيئية، وهو يضم حاليا 28 دولة.

وكان لوزير الشؤون الخارجية أيضا، لقاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية والوحدة بالجمعية العامة (البرلمان) تشين جاي- كوان، تطرق إلى سبل تطوير العلاقات بين البرلمان الكوري ومجلس نواب الشعب.

كما أشرف الجهيناوي خلال الزيارة، على حفل التدشين الرسمي لمقر القنصلية الشرفية لتونس بسيول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.