وزير الإعلام السوداني: الخرطوم ستقيم العام المقبل احتفالا كبيرا بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس اتحاد الإذاعات العربية

0

المنبر التونسي (وزير الإعلام السوداني) – انتضمت فعاليات الدورة التاسعة عشر للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي تحمل هذه السنة شعار “نصرة القدس العربية” من 26 إلى 29 أفريل 2018.

وكعادتها وككل سنة تشارك السودان في فعاليات هذا المهرجان المهم. وهذه السنة يمثل السودان الدكتور أحمد بلال عثمان نائب رئيس الوزراء السودانى ووزير الإعلام، الذي تم تكريمه بدرع الاتحاد، تقديرا لجهوده في تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك.

وقد ألقى الدكتور بلال عثمان كلمة بهذه المناسبة عبر فيها عن أهمية هذه التظاهرة مثمنا قضية “نصرة القدس العربية” حيث قال: ” نعتبر أن هذه المناسبة فرصة لالتقاء قيادات الإعلام العربى و”التمترس” حول القضية المركزية التى تهم كل العرب، ألا وهى تأكيد عروبة القدس“.

هذا الحضور الضخم الذى ضم لسان العرب ناجح بكل المعايير“، هذا ما أكده وزير الإعلام، مبينا أن السودان من بين المؤسسين لاتحاد الإذاعات العربية، حيث تم تدشينه بقرار من جامعة الدول العربية فى الخرطوم عام 1955 ليبدأ مباشرة مهامه فى عام 1969 متخذا من العاصمة التونسية مقرا له.

الدكتور بلال عثمان أكد أن الخرطوم ستقيم العام المقبل احتفالا كبيرا فى اليوبيل الذهبي لاتحاد الإذاعات العربية وذلك بمناسبة مروس خمسين عاما على تأسيس الاتحاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.