بيان حزب التكتل اثر إفتتاح السفارة الأمريكية بالقدس

0

المنبر التونسي (التكتل) – منذ سبعين سنة وفي مظلمة دولية هي الأولى والوحيدة من نوعها شاركت فيها كل القوى العظمى تم ألاعتراف بالكيان الصهيوني كدولة في الأمم المتحدة على أراضي شعب فلسطين وإضفاء شرعية مزيفة على الاحتلال الصهيوني العنصري وإقرار حق اغتصاب الأرض، قرار عرف منذ ذلك الحين من طرف الضحايا باسم “النكبة”.

اليوم وبعد سبعين سنة من النكبة تحتفل الولايات الأمريكية وإدارة دونالد ترامب بحق الاغتصاب الممنوح للكيان الصهيوني بترسيخ الظلم والدفع نحو المزيد من الظلم والاحتلال والعنصرية والقمع وذلك بتحويل السفارة الفلسطينية الى القدس الشريف خارج اي إطار لأي عملية سلمية وفي خطوة أحادية الجانب تعطي ضوءا أخضر جديدا للحكومة الصهيونية اليمينية المتشددة لاستباحة دماء وأراضي الشعب الفلسطيني.

وتبعا لذلك فإن حزب التكتل يحمل المسؤولية كاملة للإدارة الأمريكية في كل الانتهاكات الخطيرة التي من المنتظر أن تقدم عليها اسرائيل تبعا لذلك التي انطلقت اليوم بقتل العشرات وجرح المئات من الشباب الفلسطيني في غزة ومسؤولية كل العواقب الوخيمة التي ستطرأ في المنطقة والافشال النهائي لأي إمكانية سلام في المنطقة.

يدعو كل شرفاء العالم للتحرك باستعمال كل الوسائل السلمية لدفع دولهم نحو الضغط على الولايات المتحدة وإسرائيل وذلك بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين ومساندتها التامة لبناء سيادتها الوطنية.

نجدد في حزب التكتل إقرارنا بانخراطنا التام في حملة المقاطعة BDS ودعوة الرأي العام التونسي والعربي والدولي إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية وبضائع كل الشركات التي تستثمر في إسرائيل.

نعبر عن تضامننا المطلق و المتواصل مع الشعب الفلسطيني الشقيق وحقه في الدفاع عن قضيته العادلة بكل وسائل المقاومة.

نؤكد اعترافنا المطلق بالقدس عاصمة ازلية لفلسطين مهما طال زمن الاحتلال.

يا جبل مايهزك ريح

عاشت فلسطين

عاشت المقاومة حتى استرجاع الحق

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.