“درر مغاربية” جديد سيرين بن موسى في مهرجان المدينة

0

المنبر التونسي – يحمل صوتها عبق الزمن الجميل وتشدو موسيقاها أنغام المالوف وإيقاعات الأندلس.. في مشروعها الفني الجديد “درر مغاربية”، تعود سيرين بن موسى لتلتقي مجددا جمهور مهرجان المدينة في جلسة فنية طربية تحمل من الحنين لأغنيتنا المغاربية الكثير ومن التجديد في موسيقاها أكثر..

“درر مغاربية” يوم 21 ماي 2018 على الساعة العاشرة ليلا بالمسرح البلدي بالعاصمة وذلك ضمن فعاليات مهرجان المدينة في دورته السادسة والثلاثين..

عن عرض “درر مغاربية”

يتضمن العرض شذرات من الموسيقى التقليدية المغاربية و من الدرر الأندلسية، حيث تؤدي الفنانة سيرين بن موسى مزيجا بين موسيقى المالوف وبعض الأنماط الجزائرية والمغربية على غرار الحوزي  والملحون و الشعبي كما يتضمن العرض البعض من ألحان سيرين بن موسى.أما التنفيذ الموسيقي فهو تحت إشراف الموزع الجزائري زينو قندور وهو يعتمد على قراءة معاصرة لهذا الموروث الموسيقي العريق.

عن الفنانة سيرين بن موسى

فنانة تونسية أصيلة مدينة تستور الأندلسية، متحصلة على شهادة الدكتوراه في العلوم الموسيقية من جامعة السوربون.

تحمل إرثا فنيّا زاخرا وتسعى لتقديم المالوف التونسي والموسيقى الأندلسية لكلّ العالم برؤية خاصة ومتجددة. أصرت التعمّق في مجال الموسيقى والسير بخطى ثابتة، فارضة لونا مغاربيا انسجم مع ميولاتها وافتكّ إعجاب العديد من تونس ومن خارجها.

لقبت سيرين بملكة المالوف وانفردت بإتقانها للطرب الأندلسي الأصيل بشتى ألوانه المغاربية كما تميزت بانفتاحها على أنماط موسيقية عدة تكريسا لقيم التبادل والتلاقح الثقافي، فأدت أنغام الفلامنكو وغيرها من الموسيقات الأخرى.

في رصيدها العديد من المشاركات والحفلات في المهرجانات المغاربية و الأوروبية إضافة إلى نشاطها الفني تشغل خطة مديرة فنية لمهرجان الموسيقى الروحية بباريس وتترأس الجمعية الثقافية TuniCulture

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.