تونس تحصد 4 ميداليات في المسابقة الدولية لزيت الزيتون البكر بايطاليا

0

المنبر التونسي – تحصلت تونس على 4 ميداليات في الدورة الثالثة لمسابقة زيت الزيتون البكر الممتاز الدولية التي اقيمت بمدينة كاباتشيو بايطاليا، منها ميدالية ذهبية واحدة و3 ميداليات فضية.

وتوّج بالميدالية الذهبية زيت الزيتون البكر « اوليفكو » في حين آلت الميداليات الفضية الى كل من ضيعة «بن اسماعيل» و«امرود» لصاحبها نزار الحاج عمر و«اوليفيات» لشركة زيت الشمال الغربي، حسب ما أفاد به مركز النهوض بالصادرات.

ونظم هذه المسابقة الدولية الحكم الدولي الإيطالي الشهير، الدكتور انطونيو غيسيبي لورو وشركة فينار الارجنتينية وذلك بالتعاون مع جمعية «اوليوم» في مقاطعة سالارن من 14 إلى 19 ماي 2018. وتهدف المسابقة إلى دعم وتحسين الجودة العالية لصناعة زيت الزيتون البكر الممتاز.

وأفاد كريم الفيتوري صاحب شركة «اوليفكو» المتحصلة على الميدالية الذهبية أن حصول تونس على هذا العدد الهام من التتويجات في مجال زيت الزيتون البكر يعكس ما بلغته صناعة زيت الزيتون في تونس من تطور على مستوى الجودة العالية، مشيرا الى ان مؤسسته تحصلت خلال سنة 2018 على 15 ميدالية عبر العالم تتويجا لتميز منتوجها من زيت الزيتون.

ويجدر التذكير أن تونس فازت خلال أسبوع واحد في شهر افريل المنقضي بـ49 ميدالية في المسابقات العالمية لزيت الزيتون، من بينها 11 ميدالية في مسابقة نيويورك (7 ذهبية و4 فضية) و26 ميدالية باليابان (10 ذهبية و16 فضية) و12 ميدالية بلندن (2 ذهبية و5 فضية و5 برنزية).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.