خدمات الملاحة الجوية السعودية تختار فريكوينتيس من أجل حلول الاتصالات الصوتية والتسجيل والمراقبة البعيدة

0

المنبر التونسي – سوف تستبدل “فريكوينتيس” وشركة “المقاولون المبتكرون للمعايير المتطورة” (iCAD) أنظمة الاتصالات الصوتية الموجودة حاليًا في الرياض وجدة، كما ستوفران أنظمة إضافية للتسجيل والمراقبة البعيدة

تعتزم شركة “خدمات الملاحة الجوية السعودية” استبدال جميع أنظمة الاتصالات الصوتية الموجودة حاليًا في مراكز مراقبة الحركة الجوية في الرياض وجدة بنظام VCS3020X ونظام DIVOS للتسجيل من شركة “فريكوينتيس”. يوفر نظام الاتصالات الصوتية هذا الذي يعمل عبر بروتوكول الإنترنت ويمثل أحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيا ترحيلاً سلسًا ونظام مراقبة بعيدة ونظام بروتوكول إنترنت احتياطيًا إضافيًا في حالات الطوارئ، مخطط لتنفيذها.

وفي إطار هذا المشروع، سوف يحصل مركز مراقبة جدة على 110 محطة عمل مراقب جديدة، ويحصل مركز الرياض على 65 محطة عمل جديدة. وسوف يتم في هذا المشروع دمج أجهزة لاسلكي عبر بروتوكول الإنترنت من شركة روود وشوارز لغرض 30 موقعًا. ويوفر نظام VCS3020X من “فريكوينتيس” اتصالات حرجة فيما يتعلق بالسلامة جو/ أرض وأرض/ أرض تتميز بأعلى درجات الاعتمادية، لمراكز مراقبة الحركة الجوية الفردية والشبكية ووحدات الاقتراب وأبراج المطارات، مما يوفر قابلية توسيع وازدواجية لا مثيل لهما بدون الانتقاص من جودة الخدمة أو السلامة.

ويوفر نظام DIVOS الرائد في الأسواق لتسجيل الصوت والبيانات من شركة “فريكوينتيس” تحليلاً لجميع البيانات ذات الصلة مثل بيانات الصوت والشاشة والرادار، الأمر الذي سوف يرتقي بمستويات الكفاءة وسلامة البيانات ويتيح التحقيق في الحوادث. ونظام DIVOS يُستخدم حاليًا في أكثر من 50 بلدًا ويوفر وظائف على مستوى مراقبة الحركة الجوية مثل الالتزام بأحدث مواصفات الصوت عبر بروتوكول الإنترنت طبقًا للمعيار ED-137.

يقول هانو جوراكو، نائب الرئيس لشؤون إدارة الحركة الجوية المدنية في شركة “فريكوينتيس”: “نحن نتطلع إلى تنفيذ الحلول الحديثة الخاصة بنا نظام الاتصالات الصوتية ونظام DIVOS من أجل شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، فنوفر لهم أنظمة اتصالات صوتية عالية الإتاحية ترتكز على تكنولوجيا بروتوكول الإنترنت”.

شركة iCAD الشريك الإقليمي لشركة “فريكوينتيس” في العقود والمقاول الرئيسي في هذا المشروع ومقرها في منطقة الشرق الأوسط سوف تقوم بتنفيذ المشروع، حيث من المتوقع أن يستغرق ما مجموعه 30 شهرًا.

يقول الأستاذ/ غسان الصايغ، رئيس مجلس إدارة شركة iCAD: “في هذا المشروع ومع شريكنا رائدة التكنولوجيا شركة “فريكوينتيس”، نحن على يقين من أننا سوف نزود شركة “خدمات الملاحة الجوية السعودية” بنظام هو أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا للارتقاء بخدمات مراقبة الحركة الجوية في المملكة العربية السعودية. ونحن في الوقت ذاته نتطلع إلى تعزيز علاقتنا والعمل في المزيد من  المشاريع المشتركة في المنطقة”.

نبذة عن فريكوينتيس

شركة “فريكوينتيس” هي مزود عالمي لأنظمة الاتصالات والمعلومات لمراكز التحكم التي تضطلع بمهام حرجة فيما يتعلق بالسلامة. وحلول مراكز التحكم هذه تطورها وتوزعها شركة “فريكوينتيس” في قطاعي الأعمال إدارة الحركة الجوية (مراقبة الحركة الجوية المدنية والعسكرية، والدفاع الجوي)، والسلامة العامة والنقل العام (الشرطة، وخدمات الدفاع المدني (المطافئ) والإنقاذ، وخدمات الطوارئ الطبية، ومراقبة حركة السفن، والسكك الحديدية). وتحافظ “فريكوينتيس” على شبكة عالمية من الشركات التابعة والممثلين المحليين في أكثر من خمسين بلدًا. وتقوم على منتجات وحلول الشركة أكثر من 25000 وظيفة تشغيلية في قرابة 140 بلدًا. وبفضل محفظة الأعمال الكثيفة هذه، فإن “فريكوينتيس هي” مزود خدمات أنظمة الاتصالات الصوتية الرائد… ليكون عالمنا أكثر أمانًا كل يوم!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.