إحباط محاولة هجوم إرهابي على مركز حدودي للحرس الوطني بالصري بولاية القصرين

0

المنبر التونسي (هجوم إرهابي) – قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها يوم الخميس 31 ماي 2018، أن أعوان الحرس الوطني بالمركز الحدودي بالصري التابع لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بحيدرة من ولاية القصرين، قاموا بإطلاق النار باتجاه عناصر لمجموعتين إرهابيتين مما أجبرهم على الانسحاب والفرار تجاه الحدود الجزائرية التونسية وتحديدا باتجاه غابة محاذية للمركز المذكور.

وأوضح البلاغ، أن الحراسة الفوقية للمركز الحدودي للحرس الوطني بالصري التابع لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بحيدرة من ولاية القصرين الذي يبعد على رسم الحد التونسي الجزائري حوالي 600 مترا، تفطنت على الساعة منتصف الليل والنصف من ليلة البارحة، إلى مجموعة إرهابية تتراوح بين 3 و4 عناصر تحاول الاقتراب زحفا على بعد 300 مترا من مقر المركز، ومجموعة إرهابية ثانية متكونة من نفس العدد تقوم بعملية التغطية وذلك في محاولة لإستهداف المركز المذكور.

وأضافت الداخلية في بلاغها، أنه تم توجيه وحدات تعزيز للمركز الحدودي من طرف إقليم الحرس الوطني بالقصرين بمشاركة وحدات عسكرية والتنسيق مع السلط الأمنية الجزائرية لمحاولة ضبط عناصر المجموعتين.

وأشارت إلى أن هذا المركز الحدودي تم استهدافه سابقا في العديد من المناسبات خلال السنوات الفارطة من طرف المجموعات الإرهابية، إلا أن يقظة الأعوان وجاهزيتهم أحبطت مخططاتهم الإرهابية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.