عبد اللطيف المكي يعلق على دعوة النهضة الشاهد لعدم الترشح لرئاسيات 2019

0

المنبر التونسي (عبد اللطيف المكي يعلق على دعوة النهضة الشاهد لعدم الترشح لرئاسيات 2019) – قال القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي  اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018، أنّ دعوة النهضة رئيس  الحكومة يوسف الشاهد إلى الالتزام بعدم الترشّح للانتخابات الرئاسية 2018 موقف قديم وجاء من باب النصيحة لأنّ الدستور يسمح له ولأي تونسي بالترشّح.

وأوضح عبد اللطيف المكي أنّ الدعوة لا يمكن تنزيلها في إطار ”الشرط”، و جاءت في شكل نصيحة كي لا يكون خط الحكومة في الأداء مسكونا بهاجس انتخابي تحضيرا لـ2019 ويتم تناسى الاصطلاحات الاقتصادية والاجتماعية”.

وعبّر المكي عن استعداد حزبه لتقييم أداء وزرائه، مشيرا في هذا السياق إلى أنّ التركيز على طلب تغيير رئيس الحكومة لم يفتح مجالا لتقييم عمل الحكومة في كل قطاع تقييما موضوعيا.

وأضاف أن  ”الفريق الحكومي يتم تقييمه بصفة مشتركة والتقييم يفرض وجود رئيس الحكومة  لأنه على دراية بعمل فريقه ووزرائه، إضافة إلى ضرورة حضور لجان البرلمان في جلسات التقييم”، داعيا في هذا السياق إلى تفعيل الجانب الرقابي للجان.

وأشار عبد اللطيف المكي في “ميدي شو”، إلى أنّ النهضة واعية بما تفعله وأنّهم باعتبارهم قياديين ملزمون بالرضوخ لقرارات مؤسسات الحزب حتى وان كانوا غير راضين 100 بالمائة عليها.

وكانت النهضة دعت رئيس الحكومة يوسف الشاهد الى الالتزام بعدم الترشح لرئاسيات 2019، و أنّ هذه الدعوة أكدها رئيس الحركة راشد الغنوشي في اجتماع قرطاج صباح امس الاثنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.