فيديو: عياض بن عاشور يُزكي إسرائيلي لرئاسة لجنة حقوق الإنسان؟

0

المنبر التونسي (عياض بن عاشور يُزكي إسرائيلي لرئاسة لجنة حقوق الإنسان) – انتخب أعضاء لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان خلال انعقاد الدورة الصيفية التي انعقدت بين 27 جوان و2 جويلية 2018، أحد أعضائها وهو الإسرائيلي يوفال شاني رئيسًا للجنة.

 وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية على غرار صحيفة “ذو تايمز أوف إسرائيل” وقناة “أي 24″ الإخبارية أن انتخاب شاني كان بـ”إجماع” أعضاء اللجنة وهم 18 خبيرًا، والذي من بينهم الأكاديمي التونسي عياض بن عاشور الذي ينتمي إلى بلد تقول احدث المؤشرات أن 93 بالمائة من التونسيين ضدّ التطبيع مع الكيامن الصهيوني.

وأثارت تزكية بن عاشور للإسرائيلي يوفال شاني، الكثير من الجدل والحال أن الموقف التاريخي للديبلوماسية التونسية يفرض عدم التصويت للصهاينة في هياكل الأمم المتحدة، وذلك في انتظار توضيح رسمي من وزارة الخارجية التونسية أو من البعثة التونسية في الأمم المتحدة، وفق تقرير لـ”قناة الزيتونة”.

ويُشار الى أن هيئة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والتي تضم 18 خبيرًا من مختلف القارات تجتمع ثلاث مرات في السنة للنظر في تقارير الدول حول التزامها بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وتختلف هذه الهيئة الأممية عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أيضًا والمعروف بمواقفه الصارمة وإدانته لجرائم الكيان الصهيوني وهو ما جعل الولايات المتحدة تنسحب من عضويته في شهر جوان  الفارط بتعلّة “انحيازه المعادي لإسرائيل”.

في تجاوز دبلوماسي غير مسبوق .. ممثل تونس بإحدى اللجان الأممية يمنح صوته لصهيوني

في تجاوز دبلوماسي غير مسبوق .. ممثل تونس بإحدى اللجان الأممية يمنح صوته لصهيوني

Publiée par ‎قناة الزيتونة | Zitouna TV‎ sur Dimanche 15 juillet 2018

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.