عياض بن عاشور يكشف حقيقة تصويته لاسرائلي على رأس لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

0

المنبر التونسي (عياض بن عاشور يكشف حقيقته تصويته لاسرائلي على رأس لجنة حقوق الإنسان) – أكد  الأستاذ عياض بن عاشور من جنيف حيث يشارك في أعمال لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أنّ العديد من المغالطات قد أشيعت ولم يجر تصويتا لفائدة الإسرائلي.
وأوضح أنه لم يكن حاضرا في افتتاح أعمال يوم 2 جويلية فالحقيقة هي عكس ذلك  إذ أنّ أعضاء اللجنة يشاركون في أعمالها بصفتهم خبراء مستقلين وليس كممثلين لدولهم.
وقد انتخب الرئيس الحالي للجنة يوجي إيواساوا – وهو ياباني الجنسيّة – في 22 جوان الماضي من قبل مجلس الأمن كقاض في محكمة العدل الدولية، وعيّن أحد نواب رئيس لجنة حقوق الإنسان يوفال شاني – وهو إسرائيلي الجنسيّة – لتعويض رئيس اللجنة
خلال دورتي أكتوبر 2018 ومارس 2019 في انتظار انتخاب رئيس جديد للجنة في مارس 2019. وتمّ هذا التعيين يوم 2 جويلية الجاري خلال اليوم الأول للدورة الثانية والعشرين بعد المائة للجنة حقوق الإنسان.

ولا يتعلّق الأمر بانتخاب رئيس لجنة حقوق الإنسان ولم يجر تصويت، و هذا التعيين ظرفي ولا يهمّ إلا الدورتين القادمتين للجنة، و رشّح يوفال شاني نفسه سنة 2016 لمنافسة إيواساوا في الانتخابات الأخيرة وقد صوتّ ضدّه لفائدة إيواساوا .
ويوم 2 جويلية 2018 لم يكن بن عاشور حاضرا لأَنِّه يومها كان بإبيدجان وذهبت إلى اللجنة يوم 4 جويلية متأخّرا بيومين .
واكد انهم لا يشاركون في أعمال اللجنة بصفتهم ممثلين للدول بل إنّهم منتخبون من الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفتهم خبراء مستقلين نقلا عن “ليدرز”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.