تشنج ومشادة كلامية بين سامية عبو ووزير التربية..وبن سالم يهدّد بمقاضاتها

0

المنبر التونسي  (حاتم بن سالم وسامية عبو) – شهدت الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب اليوم، الجمعة 20 جويلية 2018، تشنجا بين وزير التربية حاتم بن سالم والنائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو التي انتقدت تسمية احد الموظفيين السامين من قبل وزير التربية ،رغم أنه كان قد حوكم بالسجن لاربعة سنوات.

اعتبر وزير التربية ذلك مغالطة مشيرا إلى انه لن ”يقبل النقد في ما يتعلق بالتسميات التي يتخذها”، كما اكد انه سيفتح تحقيقا وبحثا في الشخص المذكور ويتخذ القرارات في حقه اذا ما كانت اتهاماتها صحيحة.

وأكد وزير التربية حاتم بن سالم خلال جلسة الاستماع إليه بالبرلمان إحترامه للتراتيب المعمول بها وللقانون في تعيين كاتب عام للوزارة.

وشدد  على التزامه بفتح تحقيق للتثبت في مدى صحة وجود حكم قضائي بإدانة الكاتب العام بأربع سنوات سجنا في قضايا فساد.

واشار إلى أنه سيرخص لهذا المسؤول بالتتبع القضائي ضد كل من يروج الإشاعات ضده، وذلك ردا على سؤال النائب سامية عبو التي اتهمت الوزير بترويج المغالطات في ردوده مستشهدة بأحكام قضائية وقرارات صادرة بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

كما هدد وزير التربية بمقاضاة النائب سامية عبو وإتهمها بثلب مسؤول بوزارته، قائلا “أنت بش تتحاسب معانا”، في حين تعهدت عبو بمزيد مساءلة الوزير ومتابعة الملف مع رئاسة الحكومة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.