سفيان طوبال: ولاية قفصة نظريا نيويورك وتطبيقيا أثيوبيا

0

المنبر التونسي (سفيان طوبال وففصة) –  اعتبر سفيان طوبال رئيس كتلة حركة نداء تونس في البرلمان خلال مداخلته، امس الخميس، في الجلسة العامة المخصصة لمناقشة تقرير التنمية الجهوية في ولايات الجنوب  الغربي، ولاية قفصة” نظريا نيويورك وتطبيقيا أثيوبيا”.

وجاء ذلك تعليقا على الإجراءات  والقرارات التي أعلن عنها لفائدة الجهة  ولم يتم تطبيقها.

ودعا طوبال إلى تفعيل كل “استحقاقات الجهة”.

وتولى الوزراء المعنيين بالشأن الاقتصادي والمالي خلال جلسة عامة بعد ظهر، أمس  الخميس، الرد أمام مجلس شبه خال من النواب على تساؤلات واستفسارات ممثلي الشعب في اطار مناقشة تقرير لجنة التنمية الجهوية بخصوص الزيارة الميدانية لولايات الجنوب الغربي (قبلي وتوزر وقفصة).
وأكد وزير المالية، رضا شلغوم، في هذا السياق، حرص الحكومة على ايجاد الحلول الملائمة لدفع نسق انجاز المشاريع المبرمجة ضمن المخطط التنموي 2020/2016 لفائدة مختلف هذه الجهات.
وأظهرت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، سلمى اللومي، من خلال تدخلها ان الخيار في المجال السياحي في ولايات الجنوب الغربي (توزر وقفصة وقبلي) تتوجه أكثر نحو دعم السياحة البديلة مع الاخذ في الاعتبار الخصائص المميزة للجهة والمتعلّقة بالسياحة الصحراوية، التّي “تلعب دورا هاما في دعم تنافسيية الوجهة التونسية وتمديد الموسم السياحي وخلق مواطن شغل قارة بالجهة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.