هيئة الانتخابات تستعد لفتح باب التسجيل المستمر لانتخابات 2019

0

المنبر التونسي (هيئة الانتخابات تستعد لفتح باب التسجيل المستمر لانتخابات 2019) – تفتح الهيئة العليا المستقلة للانتخابات طبق قرارها الترتيبي في أوّل شهر سبتمبر 2018 التسجيل المستمر استعدادا للانتخابات التشريعية والرئاسية المزمع تنظيمها سنة 2019 “.
وقال فاروق بوعسكر عضو الهيئة  على هامش مشاركته اليوم السبت في ندوة بمدينة جمال بولاية المنستير، أن الانتهاء من إعداد تقرير الانتخابات البلدية لسنة 2018 سيكون في منتصف شهر سبتمبر المقبل، مشيرا الى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بصدد تجميع تقارير الهيئات الفرعية التى ستنشرها في التقرير العام.
وأكد أن التقرير، ووفق القانون ، لا بد أن يكون جاهزا في ظرف ثلاثة أشهر منذ الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات البلدية، وسيرسل إلى الرئاسات الثلاث وخاصة مجلس نواب الشعب أين ستقع مناقشته ونشره في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية .
وبشأن انتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عبّر فاروق بوعسكر عن أمله في أن يسد مجلس نواب الشعب الشغور قبل العطلة البرلمانية ، معتبرا أنّ عملية فتح باب الترشحات لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انطلقت يوم 19 جويلية الجاري وتتواصل إلى يوم الثلاثاء المقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.