اتفاقية لتطوير السياحة الفلاحية البيولوجية في 5 ولايات

0

المنبر التونسي  (السياحة الفلاحية البيولوجية) – وقع وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب ووزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي، يوم الاثنين 23 جويلية 2018، اتفاقية شراكة بين الوزارتين تقضي بتطوير سياحة الفلاحة البيولوجية المستدامة.

وتهدف الاتفاقية إلى إحداث نحو 25 مشروعا لتنمية السياحة البيولوجية في 5 ولايات (نابل والقصرين وبنزرت وباجة وتوزر)، بالإضافة إلى تنشيط الفلاحين والحرفيين والمرأة الريفية بالجهات المذكورة وخلق مواطن شغل جديدة لتنمية المنطقة والتعريف بالمنتوجات المحلية البيولوجية وتثمينها وكذلك التعريف بالأنشطة التي تتميز بها كل جهة.

وأفاد وزير الفلاحة بأن هذه الاتفاقية تعد تتويجا لمسار العمل المشترك بين الوزارتين مبينا أن تونس تزخر بالعديد من المشاهد الطبيعية والمناطق الايكولوجية التي تستحق التنمية والعناية والعمل على ابرازها.

وزيرة السياحة تؤكد أهمية الاتفاقية الممضاة حو السياحة الفلاحية البيلوجية

وأكدت وزيرة السياحية بأن الاتفاقية تشجع الفلاحة البيولوجية والمستدامة، قائلة ان “هذا القطاع مهم لكنه لا يزال ضعيفا في تونس وسيتم العمل على تطويره لجلب نوعا جديدا من سياح على امتداد السنة وليس بصورة موسمية مثل سياحة الشواطىء”.

وأوضحت أنه سيجري إعداد مسالك سياحية خاصة بالفلاحة البيولوجية في الولايات الخمس المعنية وإدماجها في المسالك السياحية في انتظار توسيع هذه التجربة لتشمل ولايات اخرى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.