بعضهم أمضى على عريضة وآخرون منحازون..مواقف متباينة لنواب النداء حول الشاهد

0

المنبر التونسي (مواقف متباينة لنواب النداء) – قال النائب عن كتلة نداء تونس المنجي الحرباوي، في تصريح لـ”المنبر التونسي” ، أن بعض النواب عن كتلة النداء البرلمانية أمضوا على عريضة طلب قدوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى البرلمان وعرض تجديد الثقة في حكومته.

وأكد أن الحزب متمسك بمواقفه بخصوص حكومة الشاهد التي قال أن بقاءها مسألة وقت فقط وأنهم يطالبون بإجراء تغيير شامل في الحكومة بما فيها رئيسها يوسف الشاهد.

وأشار النائب إلى أن هناك آراء ومواقف مختلفة لدى بعض أعضاء كتلته، حول الحكومة وبقاء رئيس الحكومة أو رحيله، وبعضهم منحازا إلى الشاهد ويطالبون بإجراء تحوير وزاري فقط وفق قوله.

ومن المنتظر أن يجتمع ظهر غد الثلاثاء رئيس الجمهورية بنواب نداء تونس بقصر قرطاج لطرح بعض المسائل المتعلقة بالأزمة السياسية التي تشهدها البلاد .

وسيتم التطرق إلى الوضع العام في البلاد على المستوى السياسي والاقتصادي والحلول المطروحة للخروج من الأزمة الراهنة بهدف تحديد موقف موحد للكتلة.

وللإشارة فإن أكثر من 60 نائبا بالبرلمان أمضوا على العريضة للمطالبة بقدوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى البرلمان وعرض تجديد الثقة في حكومته.

وتعتبر هذه العريضة السادسة ،التي يتم تداولها بين النواب منذ بداية شهر جويلية الحالي، و”هي بمثابة الدعوة ، ومبادرة تقدّمت بها أحزاب المعارضة (الجبهة الشعبية والكتلة الديمقراطيّة) لاقتناعهما بضرورة إيجاد حل يمنع استمرار الأزمة السياسيّة الخانقة التي تمرّ بها البلاد وبالنظر إلى أنّ مجلس نواب الشعب هو السلطة الأصلية التي بإمكانها منح الثقة وسحبها في إطار ممارسة صلاحياته “.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.