اتهم مورو بالتعسف عليه والمجلس بالتواطؤ..البرلمان سيتخذ الاجراءات اللازمة في حق عماد اولاد جبريل

0

المنبر التونسي (النائب عماد أولاد جبريل) –
دعت النائب هاجر بن الشيخ أحمد عن حزب آفاق تونس،  النائب عماد اولاد جبريل عن كتلة نداء تونس لتقديم اعتذاره واتخاذ مكتب المجلس الاجراءات التاديبية الازمة في حقه .
ويأتي ذلك على خلفية ما اعتبرته تطاول على البرلمان في الجلسة العامة التي خصصت امس لمساءلة وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي .

وقالت ان النائب عماد اولاد جبريل تسبب في تعطيل 5 اسئلة برمجت في جلسة امس وتأجيلها الى شهر اكتوبر المقبل.

واكد رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر أن  مكتب البرلمان  سيتخذ في حقه الاجراءات الازمة.

وكان نائب رئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو،  رفع الجلسة العامة المخصصة لطرح أسئلة شفاهية لوزير الشؤون الاجتماعية بعد نشوب خلاف بين رئيس الجلسة والنائب عماد أولاد جبريل على خلفية عدم إدراج سؤاله ضمن قائمة الأسئلة المطروحة.

واحتج أولاد جبريل على عدم برمجة سؤاله ضمن قائمة الأسئلة المطروحة على وزير الشؤون الاجتماعية التي أعلن عنها نائب رئيس المجلس في مستهل الجلسة العامة، متّهما مورو بالتعسف عليه ورئاسة مجلس النواب بالتواطؤ لحذف سؤاله.

وأكد مورو أن أولاد جبريل قدم سؤاله يوم الجمعة الماضي ولم يصل إلى مكتب الوزير إلا صبيحة انعقاد الجلسة العامة  الاثنين، في حين ينص النظام الداخلي على أن يتم عقد الجلسة العامة المخصصة لطرح أسئلة شفاهية بعد 15 يوما من تقديمها.

وطالب مورو عماد أولاد جبريل بمغادرة الجلسة، داعيا أعوان المجلس إلى إخراجه غير أن هذا الأخير تمسك بما اعتبره حقه في طرح سؤاله على وزير الشؤون الاجتماعية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.