مهرجان الجم: عرض فرجوي بامتياز لحسان الدّوس والسيمفونيين الأوروبيين

0

المنبر التونسي (مهرجان الجم) – احتضن كوليزي الجم أمس الثلاثاء عرضا استثنائيا مميّزا، في اطار الدورة 33 لمهرجان الجم الدولي للموسيقى السيمفونية.
فقد مزج بين إحساس وكفاءة أصحاب المكان وبين خبرة وتجربة الأجانب، فكان مزيجا رائعا أحيى نصفه الأوّل مجموعة السيمفونيين الأوروبيين الفرنسية والتي لم تكتفِ بعزف بسيط للموسيقى الكلاسيكية بقدر ما أضفت عليها روحا وحياة أخرى من خلال توزيع تماشي وتناغم مع الشاشة العملاقة خلف الفرقة في عرض بصري جعل الجمهور الحاضر يعيش داخل الموسيقى وداخل أبعاد أخرى أكثر تحديدا وتوصيفا ويعي تصوّرا آخر لتلك الموسيقى ربّما قد يغيب عنه.

أمّا الجزء الثاني من السهرة فكان فرصة جديدة للتونسي حسان الدّوس لاثبات قدرته الثوتية في آداء أوبرالي فريد أكّد من خلاله فرادة موهبته وأنّه “تينور” عالمي بمقاييس دوليّة. فقد كان حضوره غير تقليدي كما عرفناه، متمرّدا على نواميس مسارح الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية في حوار مستمر مع الجمهور وبحضور ركحي “كاريزماتيكي”.
غنّى الدّوس بكلّ التزام وانضباط وأثبت طاقة صوتيّة كبيرة وقدرة على التلوين وطول النفس تفاعل مع الحضور باعجاب كبير وبفخر بتونسي كان قادرا على خطف إعجاب الأجانب قبل التونسيين وهم يرونه يسير على خطى عظماء “الكلاسيك” بكل ثقة وببكلّ تمكّن.

يذكر أنّ حسّان الدّوس كان قد أحيى حافلا سابقا ضمن فعاليات مهرجان الجم الدّولي للموسيقى السيمفونية في دورته ال31 مرفوقا بعناصر الأوركاسترا السيمفوني التونسي بقياد حافظ مقني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.