الغنوشي يحسم في منح الثقة لوزير الداخلية المقترح..وهذا ما قاله لنواب النهضة

0

المنبر التونسي  (راشد الغنوشي ونواب النهضة) – اجتمع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بأعضاء كتلة النهضة بالبرلمان لتحديد موقف نهائي من التصويت في الجلسة العامة المخصصة اليوم السبت 28 جويلية 2018 لمنح الثقة لوزير الداخلية المقترح.

ودعا رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، أعضاء الكتلة للتصويت ومنح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفوراتي خلال الجلسة العامة.

ويعقد اليوم السبت 28 جويلية 2018، مجلس النواب المجلس جلسة عامة لمنح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفوراتي .

وأعلن المكتب السياسي لحزب آفاق تونس عن مقاطعته لجلسة منح الثقة لوزير الداخلية الجديد مطالبا في الوقت نفسه رئيس الحكومة بإنهاء الأزمة نهائيا والتوجه للبرلمان لطلب تجديد الثقة في حكومته.
ومن جهتها اعلنت الكتلة الوطنية منح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفوراتي، وهي  تضم 10 نواب.

واكد رئيس الكتلة الوطنية مصطفى بن احمد ان وزارة الداخلية وزارة سيادية لا ينبغي الابقاء على شغور حاصل بها .

وأعلنت كتلة نداء تونس أنّها قررت عدم منح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفوراتي، وذلك إثر تصويت داخلي خلال اجتماع حضره المدير التنفيذي للحزب حافظ قايد السبسي .

في المقابل النائب عن كتلة حركة نداء تونس منصف السلامي أكد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، ، أن مجموعة من نواب الكتلة حدّد عددها بين 20 و23 نائبا، ستُصوت لفائدة مَنْح الثقة لوزير الداخلية المقترح، و ذلك مُراعاة لمصلحة البلاد بسدّ الشُغور في وزارة الداخلية في فترة ذروة الموسم السياحي وفي ظل تواصل الخطر الإرهابي”.

وأكدت عضو المكتب السياسي والمكلفة بالاتصال بحزب الاتحاد الوطني الحر يسري الميلي أن أغلبية نواب الكتلة البرلمانية للحزب سيصوتون لفائدة منح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفوراتي.

كما أعلن النائب حسونة الناصفي أن كتلة الحرة التابعة لحركة مشروع تونس والتي تضمّ 20 نائبا، قررت الاحتفاظ بصوتها في الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب لمنح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفوراتي، باستثناء خمسة نواب تمسّكوا بموْقفهم واختاروا أنْ يكونوا مع مَنح الثقة للوزير. وقال إنّ “الأزمة السياسية تحوّلت إلى أزمة أخلاقية ومعارك وتَجاذبات، ترفض الكتلة الحرة أنْ تكون طرفا فيها”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.