حفرة عميقة تفاجئ أهالي قرية.. وتثير الهلع

0

المنبر التونسي  (روسيا) – فوجئ  سكان إحدى القرى الروسية بوجود حفرة عميقة في بلدتهم، الأمر الذي وضعهم في حيرة بشأن المتسبب في وجودها، وزمن وجودها بهذه السرعة، وهو ما أثار صدمتهم وأشاع الهلع بين صفوفهم.
واستيقظ سكان قرية نيلدينو في إقليم نيجني نوفغورود غربي روسيا على حفرة عرضها 32 مترا وعمقها 50 مترا وسط مساحة خضراء شاسعة، تبدو وكأنها ملعب غولف، محاطة بالأشجار.

وأخاف المشهد أهالي القرية، الذين يخرجون في الصباح عادة لجمع الفطر، خاصة وأن الحفرة العميقة، تكفي لابتلاع مبنى مكون من 16 طابقا، وهي قريبة من منازلهم.

وأصيب القرويون من جامعي الفطر بالصدمة حينما وجدوا فتحة الحفرة في طريقهم، إلا أنه من حسن الحظ أن أحدا لم يسقط في الفوهة، وسارعت الشرطة إلى ضرب طوق حولها.

وأوضح خبراء الطوارئ الروس أن هذه الظاهرة طبيعية، ولم تتشكل الحفرة بسبب انفجارات كما توقع البعض، وأكدوا أن ثغرات أرضية مشابهة ظهرت فجأة في مناطق بالقطب الشمالي الروسي.

ويعزو الخبراء تشكل مثل هذه الحفر إلى ذوبان بعض الصخور القابلة للتحلل، مثل صخور الحجر الجيري والدولوميت والجبس، أو بسبب انفجارات جيوب غاز الميثان عند ذوبان الجليد.

وقال أحد سكان القرية: “لقد كنا محظوظين، لم يصب أحد بأذى، لكننا أصبحنا خائفين حقا، فالثقب ضخم حقا، وأعتقد أن شيئا كهذا قد يظهر فجأة في أي مكان آخر. لم نسمع بشي ناجم عن تشكل الحفرة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.