استعرضت مشاريع في إطار برنامج تونس 2020..شركة هواوي مهتمة بالإستثمار في تونس

0

المنبر التونسي (شركة هواوي) – التقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الثلاثاء 31 جويلية 2018، بقصر الضيافة بقرطاج، رئيس شركة “هواوي للشبكات والإتصالات” لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، يي زيانق، و عدد من المسؤولين التونسيين العاملين بهذه الشركة الصينية المختصة في الهواتف الجوالة والإعلامية.
واستعرض ممثلو “هواوي”، بالمناسبة، المشاريع المستقبلية للشركة الصينية في إطار برنامج تونس 2020 والتقنيات التي يمكن أن تجلبها للبلاد.
وأكد المدير العام المساعد لهواوي تونس عدنان بن حليمة، في تصريح عقب هذا اللقاء، “اهتمام هواوي تكنولوجيز بالإستثمار في تونس نظرا لأهمية هذه السوق، من جهة، والموارد البشرية الكفأة المتاحة في البلد، من جهة أخرى”.
وأوضح بن حليمة أن “تونس تزخر بإمكانات هائلة في هذا المجال” مشيرا إلى أن حوالي 15 بالمائة من المهندسين الحاصلين على الشهائد الجامعية كل سنة في تونس يختصون في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.
وأبرز أن “هواوي” تعتزم توظيف مهنيين في تونس، وذلك في إطار المشاريع التي سيتم إطلاقها قريباً والتي ستستهدف السوق الإفريقية وخاصة منطقة الشرق الأوسط.
كما أشار إلى أن “هواوي” ستؤمن المساهمة في رقمنة تونس من خلال توظيف خبرتها لتحسين البنية التحتية وإطلاق خدمات تكنولوجية جديدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.