سوريا: مقتل جنود في كمين داعشي

0

المنبر التونسي (مقتل جنود في سوريا) – أسفر كمين نصبه تنظيم “داعش” الارهابي في سوريا، عن مقتل عدد من جنود الجيش السوري وعدد من الضباط اليوم الاربعاء غرة أوت 2018، في منطقة الضمير شرقي دمشق.

وقُتل العميد نديم كامل أسعد، ضابط أمن منطقة الضمير، وضابطين آخرين و10 جنود ، فيما أصيب 5 جنود آخرون بجروح، “في كمين نصبه لهم مسلحو تنظيم داعش الإرهابي شرق مطار الضمير بريف دمشق”، وفق وكالة ‘سبوتنيك’.

وأضاف المصدر أن “العميد أسعد كان يقوم ومجموعته بدورية اعتيادية في منطقة تل دكوة شرق مطار الضمير العسكري عندما فوجئ ومن معه بالكمين”، لافتا إلى أن مسلحي “داعش” قدموا من البادية السورية شرقي المنطقة، فيما ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن 4 عناصر على الأقل من القوات الحكومية، بينهم 3 ضباط وواحد برتبة عميد، كانوا في منطقة الضمير بالقلمون الشرقي، عندما تماستهدافهم من قبل “مسلحين مجهولين”.

وأشار الناشطون في المصدر إلى أن الحادث يمثل “أولى عمليات الاغتيال” التي تطال القوات الحكومية وحلفاءها منذ إخراج مسلحي القلمون الشرقي وعائلاتهم من المنطقة نحو الشمال السوري.

وتبنى تنظيم “داعش” الارهابي العملية، قائلا إنها أسفرت عن مقتل 3 ضباط وعدد من الجنود.

وكان للتنظيم تواجد في الضمير الواقعة على بعد 50 كم شمال شرق دمشق لسنوات عدة، لكن في أفريل الماضي سيطر الجيش السوري على المنطقة في إطار اتفاق مصالحة تضمن ترحيل مسلحي داعش” إلى جرابلس شمال سوريا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.