الجيش الأمريكي يمنع برامج وتطبيقات لتحديد المواقع على عناصره

0

المنبر التونسي (الجيش الامريكي) – أكدت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أن الجيش الأمريكي منع عناصره الذين يقومون بمهام عبر العالم من استخدام خصائص وتطبيقات تحديد المواقع على الهواتف الذكية وأجهزة قياس اللياقة البدنية وغيرها من الأجهزة، معتبرا أنها قد تشكل خطرا أمنيا بكشفها عن مواقع تواجدهم.

وجاء القرار على خلفية المخاوف التي أثيرت سابقا عندما كشف تحليل أجراه باحث استرالي لبيانات نشرها تطبيق “سترافا”، الذي يتعقب مستويات اللياقة البدنية، بشأن أنشطة مستخدميه عن مواقع جنود أميركيين في سوريا والعراق.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عبر مذكرة صدرت مؤخرا أشارت إلى أنّ إمكانات تحديد المواقع تشكل “خطرا كبيرا”.

وأوضحت المذكرة أنّ “إمكانات تحديد المواقع الجغرافية تلك يمكن أن تكشف معلومات شخصية، ومواقع وأعمالا روتينية وأعداد الأفراد التابعين للوزارة، وربما تسبب عواقب أمنية غير مقصودة وتزيد المخاطر على القوة المشتركة وعلى المهمة”. وأضافت المذكرة أن الحظر يسري على الفور.

كما ذكرت تقارير لعدة وسائل إعلامية أنه أمكن مشاهدة رسوم لمواقع أميركية في سوريا والعراق في الخرائط لأنّ عدد كبيرا من العسكريين الأمريكيين يلجؤون إلى استخدام أجهزة قياس مستوى اللياقة البدنية، وهي أجهزة لا يمتلكها سوى عدد محدود جدا من السكان المحليين.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.