ضد المساواة: النائب درة اليعقوبي ..”لن أكون في صف الذين يريدون تحريف شرع الله”

0

المنبر التونسي (درة اليعقوبي) – عبرت النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الحر ، درة اليعقوبي عن موقفها  من مسألة المساواة في الميراث .

وأكدت أنها ضد تغيير شرع الله الصالح لكل زمان ومكان وهي مسلمة ترفض المساس به.

وكتبت درة اليعقوبي تدوينة على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” جاءت كالآتي:

درة اليعقوبي

“لا لتغيير شرع الله فهو صالح لكل مكان وزمان فهذه امانة على كل مسلم و مسلمة. لن أكون في صف الذين يريدون تحريف شرع الله… يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ ۖ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنثَيَيْنِ ۚ فَإِن كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ ۖ وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ ۚ وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ ۚ فَإِن لَّمْ يَكُن لَّهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ ۚ فَإِن كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ ۚ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ ۗ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ لَا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعًا ۚ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا النساء(11)”.

وكان النائب طارق الفتيتي عن كتلة الاتحاد الوطني الحر ، اعلن أنه ضد المساواة في الميراث.
وكتب الفتيتي في تدوينة على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك “، “انا حداثي ديمقراطي تقدمي ومدافع عن الحريات ولكن اذا تعلق الامر بشرع الله وتحريفه.. فلتذهب الحداثة وما جاورها الى الجحيم “.

واضاف “انا ضد المساواة في الميراث وأريد ان ألقى ربي مرتاح الضمير يوم لا ينفعني لا السبسي ولا الكرسي حتى ولو كلفني ذلك الانسحاب نهائيا من الحياة السياسية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.