كانت حاضرة خلال رفعها في مهرجان..سلمى بكار تتبرأ..”لست مسؤولة عن لافتة سب الجلالة”

0

المنبر التونسي (سلمى بكار) – تم خلال فعاليات التتويج بالمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية رفع لافتة تطالب بالمساواة في الإرث تضمنت سب الجلالة، بحضور سلمى بكار.

سلمى بكار تتبرأ

ومن جهتها عبرت المخرجة ” سلمى بكار” عن استغرابها من قيام شابة “سينارست” برفع لافتة” تدعو لمساواة في الميراث مع عبارات لسب الجلالة” وذلك في تظاهرة سينما الهواة بقليبية”.
وقالت سلمى بكار في تصريح لإذاعة ” جوهرة اف ام”” أثناء تتويج الفتاة قامت برفع اللافتة التي ” تحوي عبارات غير مفهومة” مضيفة ” تلك العبارات غير مقبولة”.
واضافت “ما رفعته الفتاة ” المجهولة” لا يعنيني والإعلام يبحث “عن البوز” مضيفة ” يجيك لبلا يا غافل”.

مدير المهرجان يعتذر

وكان مدير الدورة 33 لمهرجان سينما الهواة بقليبية أيمن الجليلي تقدم بالاعتذار باسمه وباسم أعضاء الهيئة المديرة للمهرجان لجميع الحاضرين في حفل فعاليات التتويج، على خلفية رفع مخرجة تم تتويجها لافتة تتعلق بالمساواة في الإرث تضمّنت سبا للجلالة.
وقال ”نحن كهيئة مديرة استأنا كثيرا من الحادثة، ونحن نتحمّل المسؤولية فيما حصل”.
وأضاف ” هناك عفوية زائدة عن حدها من طرف المخرجة، للتعبير عن رأيها ونحن استأنا أيضا لأنّها طلبت من مخرج كبير وضيف للمهرجان رفعها وهو لا يعرف ما كتب عليها فهو لا يتقن اللغة العربية”.

واعتبر في برنامج “كورنيش”، أنّ الحرية مسؤولية أيضا وهناك ضيوف ومقدسات أشخاص آخرين، لابد من احترامها.
وأشار  إلى أنّ الديمقراطية تفرض احترام أراء الآخرين وأنّ المخرجة أضّرت بفكرة مساواة في الإرث التي يدافع عليها جزء من التونسيين وأنّه كان باستطاعتها إيصال المعلومة بطريقة أخرى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.