الحرباوي: “النّهضة ستتحمّل لوحدها نتائج الانهيار الاقتصادي والانفجار الاجتماعي المُرتقب”

0

المنبر التونسي (الحرباوي: النّهضة ستتحمّل لوحدها نتائج الانهيار الاقتصادي) – قال رئيس لجنة الإعلام بحركة نداء تونس منجي الحرباوي أن حكومة يوسف الشاهد لا تصغي لمواقفهم الوطنية ويطالبون بضرورة التعجيل بالإصلاحات ووقف النزيف والإنقاذ من سقوط مُدوّ”.
وشدد الحرباوي على أنّها “طالما تسارع باتخاذ مواقف والإدلاء بتصريحات شعبوية وكاذبة وافتعال مشاكل هامشية لإلهاء الرأي العام”.

النهضة ستتحمّل لوحدها نتائج الانهيار الاقتصادي والانفجار الاجتماعي المُرتقب

وأشار إلى أن “الحكومة أثبتت للجميع أن نداء تونس بريء من كل المواقف والقرارات الخاطئة التي اتخذتها وتتّخذها منذ ما يزيد عن السنة ومنذ المصادقة على قانون المالية لسنة 2018.
كما أثبتت أنها لم تعد تمثّل النّداء ولا اتفاق قرطاج في شيء واتخذت لنفسها سبيلا غير سبيل حكومة الوحدة الوطنية ولم يعد لها من داعم ولا شريك غير حركة النهضة التي ستتحمّل لوحدها نتائج الانهيار الاقتصادي والانفجار الاجتماعي المرتقب تحت عنوان الاستقرار المزعوم”.

وقدّم الحرباوي  في تدوينة على صفحته الرسمية مؤشرات وأرقام قال إنّها “تظهر الحقيقة الصعبة وتنبئ بخطر داهم.

مؤشرات وأرقام تظهر الحقيقة الصعبة

وكتب: “يكفي تصريح البنك المركزي الاخير لإثبات ما نقول حيث أكد أن  الموجودات الصافية من العملة الأجنبية، وفق آخر تحيين  (20 اوت 2018) 10819 مليون دينار أي ما يعادل   70 يوم توريد فقط، و هذا في ذروة الموسم السياحي و ذروق التصدير لبعض المنتوجات الفلاحية ، زيادة عن تسلم تونس القسط الثاني من القرض fmi ،و العديد من القروض الأخرى الداعمة للميزانية و التي صادق عليها مجلس النواب خلال الفترة الأخيرة”.
وتابع ” الحساب الجاري للخزينة بلغ 396 مليون دينار (20 أوت 2018 ) وهو في تراجع متسارع و هذا المبلغ لا يكفي لخلاص الأجور فقط للمتقاعدين لوحدهم ..وانهار الدينار التونسي ، حيث أصبح يعادل 2.77925 (دولار)، و 3.15840 أورو …”.
هذا خلافا لبعض القرارات اللاشعبية واللاجتماعية التي اتخذتها الحكومة الحالية و التي أثقلت كاهل المواطن لتبلغ نسبة التضخم و انهيار القدرة الشرائية ذروتها 7.8 % و هي أعلى نسبة منذ ما يزيد عن 20 سنة ،و الزيادة المتواترة في المحروقات و غياب الدواء و أجور المتقاعدين..
واضاف “سيرى ويسمع الجميع وقريبا الحقيقة المرة وسيرى الجميع بعض القرارات”.

ولفت الى إنّ “استغراب البعض من موقف الحزب إزاء بعض المسائل الوطنية وخاصّة المصارحة بالوضع الاقتصادي الخطير الذي وصلت إليه البلاد دليل على اننا لسنا في الحكم فعلا ولا في الحكومة.. وهذه الحكومة لا تُمثّل نداء تونس في شيء”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.