قريبا: انتدابات استثنائية في هذه القطاعات

0

 

المنبر التونسي ( انتدابات استثنائية في هذه القطاعات ) – من المنتظر أن يتم إجراء عملية انتداب خاصة بالمشاريع الصحية والمستشفيات والأقسام الطبية الجاهزة من حيث البناءات والتجهيزات والتي يتوقف استغلالها على العنصر البشري.
ومن بينها، المستشفى الجهوي ببئر علي بن خليفة وقسم الاستعجالي بالمحرس من ولاية صفاقس.

انتدابات في الصحة والتربية

وقد اتخذ  مجلس الوزراء المنعقد أمس الجمعة تحت إشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد جملة من القرارات في هذا الصدد بالنسبة لقطاعي الصحة والتربية باعتبارهما من القطاعات ذات أولوية.
وقالت كاتبة الدولة للصحة سنية بالشيخ،  في تصريح إعلامي على هامش الملتقى الطبي الجراحي السابع الذي نظمته السبت الجمعية الطبية بقرقنة والمستشفى الجهوي، أنه تقرر بصفة استثنائية تمكين قطاعي الصحة والتعليم من حصة دنيا من الانتدابات لمواجهة الحاجيات الملحة الناتجة عن عدم تعويض المغادرين في إطار التقاعد أو التعاون الفني أو بالنسبة لعدد من الوضعيات التي تسبب فيها غياب الموارد البشرية في تعطل عدد من المشاريع الصحية الجاهزة من حيث البناءات المدنية والتجهيزات.
وسيتم بالاشتراك مع الولايات والإدارات الجهوية المعنية تسوية وضعية المنخرطين في الدفعة الرابعة والخامسة من الآلية 16 على أن تستفيد وزارتا الصحة والتربية من الكفاءات التي سيقع تسوية وضعياتها ضمن هذه الآلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.