بعد تعطل لأكثر من 9 ساعات وبتدخل الجيش: انطلاق سفينة قرطاج في اتجاه جنوة فجر الاثنين

0

المنبر التونسي ( انطلاق سفينة قرطاج في اتجاه جنوة ) – انطلقت سفينة قرطاج التابعة للشركة التونسية للملاحة في رحلتها المتجهة من ميناء حلق الوادي في اتجاه جنوة على الساعة الثالثة و35 دقيقة من فجر الاثنين، بعد تعطلها في ميناء حلق الوادي لاكثر من 9 ساعات بسبب إضراب طاقم السفينة.

وساعد في تأمين الرحلة،  10 من التقنيين التابعين لجيش البحر ، بقرار تسخير من وزير النقل بتكليف من رئيس الحكومة، وفق تصريحات الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الوطني محمد زكري لوات.

خلية أزمة

وتم إحداث خلية أزمة امس الاحد ، والتي اجتمعت اليوم الاثنين لتقييم تعاطي الوزارة ومنشآتها مع هذه الأزمة الناتجة عن إضراب أعوان الشركة التونسية للملاحة، والنظر في الإجراءات والخطوات الواجب اتخاذها في الساعات القادمة.

وتضم الخلية الازمة التي يتراسها وزير النقل، المدير العام للنقل البحري والموانئ وديوان البحرية التجارية والشركة التونسية للملاحة وعدد من اطارات الوزارة، وفق ما أفاد به المكلف بالإعلام في وزارة النقل، جمال الفرشيشي.

وكانت الرحلة الرابطة بين تونس وجنوة والتي كانت من المبرمج انطلاقها على الساعة السادسة من مساء الاحد قد تعطلت بسبب اضراب ينفذه أعوان الشركة التونسية للملاحة على خلفية مطالب اجتماعية، وهو ما اثار حالة من الفوضى والاحتقان في صفوف المسافرين.

وعلى اثر فشل جلسة صلحية عقدتها أمس الأحد الأطراف المعنية، قرر أعوان وإطارات القيادة بالشركة التونسية للملاحة الدخول في إضراب عن العمل اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، 3 و4 سبتمبر الجاري، حسب بلاغ لوزارة النقل.

وستؤمن الشركة اليوم الاثنين رحلة باخرة ” تانيت” ، من ميناء مرسيليا إلى ميناء حلق الوادي ورحلة باخرة قرطاج يوم الثلاثاء من ميناء جنوة إلى ميناء حلق الوادي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.