واقعة غريبة على الخطوط الجوية الإماراتية: إصابة الركاب بسعال مفاجئ‎

0

المنبر التونسي (الخطوط الجوية الإماراتية ) – تحدثت تقارير إعلامية عن إصابة 100 راكب، الأربعاء ، بوعكة صحية على متن طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات في رحلة من دبي إلى نيويورك، ما أدى إلى نقل الطائرة إلى الحجر الصحي.

وقالت تقارير لمحطة تلفزيونية تابعة لشبكة (إن بي سي) إن الرحلة رقم 203 كانت تقلّ نحو 500 راكب وهبطت في مطار جون إف. كنيدي بعيد الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:00 بتوقيت غرينيتش).

ومن جانبها أكدت شركة طيران الإمارات في بيان إصابة نحو 10 ركاب فقط بوعكة صحية على متن الرحلة الجوية.

واقعة غريبة… التفاصيل

بعد واقعة غريبة شهدها المسافرون من دبي إلى نيويورك على متن الرحلة الجوّية رقم 203 التابعة لشركة طيران الإمارات، بدأ تحقيق طبي لكشف السبب الذي أدّى إلى نقل أكثر من 10 ركّاب إلى المستشفى وإصابة آخرين بوعكات صحية.

وبحسب ما نقله موقع USA Today الأميركي، تم فتح تحقيق ليشمل مسؤولي الدولة والمسؤولين المحليين، ومسؤولي المطار.

وبحسب تصريحات عمدة نيويورك، بيل دي بلازيو، كانت العلامات الأولى تشير إلى أعراض الأنفلونزا، وأشارت مراكز مكافحة الأمراض المعنية بالتحقيق إلى أن العديد من الركّاب قد شكوا من أعراض السعال والحمّى.

وأعلنت شركة الطيران الإماراتية أن 3 ركّاب و7 من طاقم الطائرة أصيبوا بوعكة صحيّة استوجبت نقلهم إلى المستشفى، إلا أن مكتب عمدة نيويورك، قد ذكر من جانبه أن 19 راكباً قد أصيبوا، ورفض 9 من بينهم تلقّي العلاج.

الخطوط الجوية الاماراتية تعلق

وقالت الخطوط الجويّة عبر حسابها على موقع تويتر: “شركة طيران الإمارات تؤكّد أنه قد تم إنزال كافة الركّاب من على متن الرحلة #EK203، وقد خضعوا جميعاً للفحص من قِبل السلطات الصحيّة المحلّية قبل إخلاء الطائرة.

ونُقِل 3 ركّاب و7 من أفراد الطاقم إلى المستشفى لتلقّي المزيد من الرعاية الصحية وتقييم حالاتهم“.

وبحسب بيان السلطات الصحّية، بعد هبوط الرحلة الجوية 203 ، نُقِلت الطائرة إلى موقع بعيد عن موقعها الرئيسي بمطار جون كنيدي الدولي بمدينة نيويورك.

وصعد مسؤولون لدى المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض على متن الطائرة لتقييم الوضع، وقدّموا المساعدة الفورية قبل نزول الركّاب، ثم تولّت الجمارك وحرس الحدود الأمر.

وفي الحالات الأكثر خطورة، قد يتم الاحتفاظ بالطائرات أو السفن السياحية لفترات أطول في الحجر الصحي وتخضع لتنظيف وتفتيش إضافي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.