برنامج التشكيلة “E-Tachkila”: “فيفوإنرجي” وآمي للتأمين يعلنان عن إطلاق شراكة حول السلامة المرورية

0

المنبر التونسي ( فيفوإنرجي ) –  في إطار مسؤوليتهما المجتمعية ، وبهدف توعية الشباب بأهمية السلوك المروري السليم تطلق شركتا فيفوإنرجي تونس، الشركة التي توزع منتجات شال في تونس وآمي للتأمين، خلال ندوة صحفية مشتركة بالعاصمة برنامج شراكة مميزأطلاقا عليه اسم “التشكيلة””E-Tachkila”.

وتتمثل فكرة “التشكيلة” E-Tachkila” في إنجاز سلسلة تحسيسية مصورة حول السلامة المرورية، أبطالها 5 شبان تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. وسيتم في هذه السلسلة تصوير مشاهد تحاكي بعض السلوكيات المرورية التي تعرِّض الشباب للخطر في الطرقات، بطريقة مجدّدة يتم فيها المزج بين الأسلوب الطريف والمميزالجاذب للشباب والرسالة التحسسية العميقة.

وبالإضافة الى السلسلة المصورة، سيتم إطلاق تطبيقة على الهاتف المحمول Application mobileتحمل نفس الإسم “التشكيلة “وهيموجهة بالأساس لنفس الفئة العمرية.

وفي مرحلة أولى يمكن للشباب الولوج للتطبيقة والإجابة على الأسئلة المطروحة حول السلامة المرورية، والتي تمكّنهم من نيل جوائز عند التحصل على عدد هام من النقاط . وفي مرحلة ثانية ستقوم هذه التطبيقة برصد سلوكيات الشباب وذلك عبر تطبيقة “Shell Drive”التي أطلقتها شركة فيفوإنرجي تونس والتي تمكّن السواق من إيجاد أقرب محطّة خدمات شال كما ترصد طريقة سياقتهم. ويمكن لمستعملي تطبيقة “التشكيلة” الفوز بجوائز من خلال السياقة السليمة.

كما سيتم أيضا في إطار برنامج التشكيلة تنظيم عديد الأنشطة الميدانية والمسابقات التحسيسية للشباب في مجال السلامة المرورية وذلك عبر تشريكهم في العملية التحسيسية.

وقال السيد محمد الشعبوني، الرئيس المدير العام لفيفوإنرجي تونس في تصريح إعلامي إن “التزام فيفوإنرجي تونس في مجال السلامة المرورية انطلق منذ 8 سنوات حيث أطلقت الشركة عديد برامج التحسيس والتربية المرورية الموجهة للأطفال على غرار برنامج “سلامتي على الطريق” وذلك بهدف تأطيرهم ليكونوا في المستقبل مواطنين مسؤولين وذوي سلوك مروري سليم. كما أطلقت أيضا برامج موجهة للسواق بهدف توعيتهم وتحسيسهم بضرورة الانتباه والسياقة السليمة للمحافظة على أنفسهم وعلى غيرهم“.

وبخصوص “التشكيلة” قال السيد محمد الشعبوني :”إن فيفوإنرجي تونس أرادت من خلال الشراكة مع آمي للتأمين، استهداف فئة عمرية مميزة ألا وهي الشباب الذي تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة. ولقد أردنا من خلال هذه الشراكة المساهمة في توعيتهم وتحفيزهم على السياقة السليمة“.

وقال الرئيس المدير العام لمؤسسة آمي للتأمين ، السيد محمد اسكندر نعيجة في تصريح إعلامي أن موضوع السلامة المرورية هوأحد أهم محاور المسؤولية المجتمعية لمؤسسة آمي للتأمين نظرا لأهميته وعلاقته المباشرة بمجال عمل المؤسسة التي تحتل مكانة ريادية في تأمين السيارات في تونس بتامين أكثر من 300 ألف سيارة.

وأوضح المدير العام لمؤسسة آمي للتأمين أن المؤسسة قامت بعديد البرامج في مجال السلامة المرورية مثل برنامج صيف بدون حوادث.

وأضاف السيد محمد اسكندر نعيجة أن نسبة كبيرة من حوادث الطرقات ضحاياها شبان في مقتبل العمر الأمر الذي جعل فكرة “التشكيلة” جدّ مهمة، وذلك بهدف تحسيس هؤلاء الشبان بمخاطر القيادة الغير سليمة.

حول “فيفو إنرجي تونس”

تمّ إنشاء “فيفوإنرجي تونس – Vivo Energy Tunisie”، وهي الشركة التي توزّع وتسوّق وقود وزيوت العلامة التجارية “شال”، في ديسمبر 2011. وعلامة “شال” موجودة في تونس منذ سنة 1922. وتتمثّل رؤية “فيفوإنرجي – Vivo Energy فيأن تكون شركة الطاقة الأكثر احتراما من قبل محيطها في إفريقيا.

وتوزّع وتسوّق “فيفوإنرجي” وقود وزيوت العلامة التجارية “شال” في شمال وغرب وشرق وجنوب إفريقياوتمتلك المجموعة شبكة تضم أكثر من 1800 محطة خدمة في 15 بلداً وتصدر الزيوت إلى بلدان أفريقية أخرى.

هذا وتوفّر الشركة لحرفائها الوقود، وزيوت المحرّكات، وخدمات الاستخلاص بواسطة البطاقات، ومغازات، وغيرها من الخدمات، مثل تغيير الزيوت، وغسيل السيارات. كما توفّر الوقود والزيوت  وغاز البترول المسيّل (GPL)  للمؤسسات المشتغلة في قطاعات مختلفة مثل البحرية، والمناجم، والمصانع. وتسوّق “فيفوإنرجي – Vivo Energy  “وقود الطائرات لحرفاءها في 23 مطارا، من خلال شراكتها مع “فيتول للطيران – Vitol Aviation

وتوظف الشركة ما يقارب 2360 شخصًا ، وتدير أكثر من 1800 محطة خدمة تحت العلامة التجارية “شال”. وتتوفّر على طاقة تخزين تقدّر بحوالي 900 000  متر مكعب. ولشركة “شال أند فيفولوبريكانس – Shell and Vivo Lubricants” طاقة خلط تبلغ حوالي 124 000  طن متري في منشآت بستّة بلدان (كوت ديفوار، وغانا، وغينيا، وكينيا، والمغرب، وتونس)، التي يتم فيها انتاج الزيوت تحت علامة “شال”.

حول مؤسسة آمي للتأمين

تأسست مؤسسة  آمي للتأمين في سنة 2003 ، وهي ثاني أكبر مؤسسة تأمن السيارات  في تونس باكثر من 300 الف سيارة مؤمن عليها. واليوم، تعتبر مؤسسة امي للتامين  واحدة من أكثر الشبكات انتشارًا في تونس من خلال 148 وكالة ونقاط بيع، وتتعاون مع وسطاء التأمين لتزويد حرفاءها بمجموعة  واسعة من المنتجات لتلبية احتياجات الشركاتوالأفراد كالتأمين على السيارات، والتأمين على الحياة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.