مؤسسة كونراد إن هيلتون تعلن عن اختيار المؤسسة الشعبية غير الربحية الكائنة في كينيا باعتبارها الفائزة بجائزة هيلتون الإنسانية لعام 2018 بقيمة 2 مليون دولار أمريكي

0

المنبر التونسي ( مؤسسة كونراد إن هيلتون ) –  أعلنت اليوم مؤسسة “كونراد إن هيلتون” أن المؤسسة الشعبية غير الربحية “شوفكو”، إختصاراً لـ: (Shining Hope for Communities) هي الفائزة بجائزة “كونراد إن هيلتون” الإنسانية لهذا العام. وقد تولّت لجنة متميزة من المحلفين الدوليين المستقلين اختيار “شوفكو”، التي تحفز التحول واسع النطاق في الأحياء الفقيرة في المدن من خلال توفير الخدمات الحيوية للجميع، ومنتديات الدعوة اﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻴﺔ، وتطوير التعليم والقدرات القيادية ﻟﻠﻨﺴﺎء واﻟﻔﺘﻴﺎت.

تأسست “شوفكو”، التي تتخذ من كيبيرا مقراً لها، من قبل كينيدي عديدي عندما كان في سن المراهقة في عام 2004 لا يملك سوى 20 سنتاً أمريكياً وكرة قدم. وفي عام 2007، التقى كينيدي مع جيسيكا بوزنر، وهي طالبة أمريكية ذكية ومندفعة تدرس في الخارج. وقاما معاً بابتكار النموذج الذي تستخدمه “شوفكو” اليوم. وتعدّ شراكة كينيدي وجيسيكا شراكة فريدة من نوعها ورائدة في مجال التنمية الدولية.

وأثناء نشأته في كيبيرا، رأى كينيدي أوديدي بأمّ عينيه الآثار المدمرة للعيش الأحياءالفقيرةفي المدن. إلا أن كينيدي وبدلاً من التفكير في كيفية الهروب من بيئته، رأى إمكانية تحويل مجتمعه من خلال العمل إلى جانب جيرانه داخل الأحياء الفقيرة. وتعتبر برامج “شوفكو”، التي تشمل الرعاية الصحية والتعليم والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات والتوصيل المستدام للمياه النظيفة من خلال شبكة أنابيب هوائية متطورة، دوماً مدفوعة بالطلب وتقودها المجتمعات المحلية.

من جانبها، قالت صاحبة الفخامة كينيا مارغريت كينياتا، السيدة الأولى في جمهورية كينيا: “أثني على عمل ’شوفكو‘ لتحويل حياة سكان سكان الأحياء الفقيرة في المدن، وتحفيز التغيير على مستوى القاعدة الشعبية، والحد من العوائق الاجتماعية والتعليمية للنساء والفتيات“. وأضافت: “تشكّل جهودهم مثالاً للمؤسسات التي تسعى إلى خلق مسارات للخروج من الفقر وزرع الأمل. ولهذا السبب أفتخر بأنني عضو في منظمة ’شوفكو‘”.

وتقوم “شوفكو”، من خلال تزويد المجتمعات المحلية بالفرصة لتحقيق كامل إمكاناتها الكاملة، بإحداث تغيير منهجي ومستدام داخل الأحياء الفقيرة في المدن بما يتماشى مع العديد من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة عام 2015. وما بدأ كحركة شعبية في “كيبيرا” من قبل كينيدي في عام 2004 قد أشعل فتيل التحول والأمل في ستة أحياء كينية فقيرة – بما في ذلك كيبيرا وكاوانجواري وماثاري وموكورو في نيروبي وبنغلاديش ومشوموروني في مومباسا- حيث وصل إلى 220 ألف شخصاً.

ومن جهته، قال كينيدي عديدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة “شوفكو”: “يسرّنا ويشرفنا الحصول على جائزة ’هيلتون‘ الإنسانية لعام 2018. سوف نستخدم هذه الفرصة الهامة لإطلاق صندوق منح لضمان العافية المالية الطويلة الأجل والنمو المستدام لعملنا. وهذا سيسمح لمنظمة ’شوفكو‘ بأن تبقى مدفوعة باحتياجات المجتمع وقيادته، وليس بمطالب المانحين، الآن وفي المستقبل. وسيساهم صندوق المنح بتعزيز عملنا بالشراكة مع قادة المجتمع وسيساعدنا على توسيع استثماراتنا لتحويل الأحياء الفقيرة في المدن“.

هذا وسيتم تكريم “شوفكو” خلال الندوة الإنسانية وحفل توزيع الجوائز الذي تنظمه “هيلتون” هذا العام، وسيعقد في لوس أنجلوس يوم الجمعة الموافق 19 أكتوبر 2018 وسيتمّ بثّه بشكل مباشر عبر الإنترنت.

وقال بيتر لوغارن، الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة “هيلتون” في معرض تعليقه على هذا الأمر: “يعبّر اختيار هيئة المحلفين لمؤسسة ’شوفكو‘ لتلقي جائزة ’هيلتون‘ الإنسانية لعام 2018 عن قوة الجهات الفاعلة المحلية، وإشارة تأييد إلى الجيل القادم من قادة المنظمات الإنسانية والإنمائية“. وأضاف: “تعدّ ’شوفكو‘ مثالاً رائعاً على التغيير الذي يقوده المواطنون، والذي يحفّزه أشخاص يعيشون في ظروف صعبة للغاية. وفي حين تزداد أفريقيا والعالم تحضراً ويتم إنشاء المزيد من المستوطنات العشوائية، توفر ’شوفكو‘ مثالاً ملهماً للابتكارات والحلول المحلية“.

تنضم “شوفكو” بذلك إلى قائمة مؤلفة من 22 مؤسسة سابقة حصلت على جائزة “هيلتون” الإنسانية على مدى العقدين الماضيين كان آخرها “المركز الدولي لأبحاث أمراض الإسهال، بنغلاديش”، وفرقة العمل المعنية بالصحة العالمية ومنظّمة “لانديسا”.وفي كل عام، تستعرض مؤسسة “هيلتون” مئات الترشيحات المقدمة من منظمات غير ربحية مرموقة في جميع أنحاء العالم، وتتولى لجنة دولية مستقلة من المحلفين البارزين الاختيار النهائي بعد عملية تدقيق صارمة. وتضم لجنة تحكيم جائزة “هيلتون” الإنسانية لعام 2018 الأفراد التالية أسماؤهم: السير فاضل حسن عابد؛ والأميرة سليمة آغا خان؛ وغرو برونتلاند، الطبيبة الحائزة على درجة ماجستير في الصحة العامة؛ وهاولي هيلتون ماكوليف؛ وسترايف ماسييوا؛ وآن إم. فينيمان؛ ومارك روزنبيرغ، الطبيب، والحائز على درجة الماجستير في السياسة العامة. وسيتم قبول الترشيحات لجائزة “هيلتون” الإنسانية لعام 2019 من 22 أغسطس ولغاية 25 أكتوبر 2018 ويجب تقديمها من خلال موقع مؤسسة “هيلتون”.

لمحة عن “شوفكو”

تعتبر “شوفكو”، إختصاراً لـ: (Shining Hope for Communities)حركة شعبية تقوم بتحفيز التحول على نطاق واسع في الأحياء الفقيرة في المدن من خلال توفير الخدمات الحيوية للجميع، ومنتديات الدعوة اﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻴﺔ، وتطوير التعليم والقدرات القيادية ﻟﻠﻨﺴﺎء واﻟﻔﺘﻴﺎت. وقد عرف مؤسس “شوفكو” كينيدي عديدي حالة من الفقر المدقع، والعنف، وانعدام الفرص، وأوجه عدم المساواة بين الجنسين خلال نشأته في “كيبيرا”، أحد أكبر الأحياء الفقيرة في افريقيا. أما الآن، فتركز “شوفكو” على بناء الحلول للفقر في المناطق الحضرية من خلال التصدي لهذه العقبات الرئيسية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.shofco.org.

لمحة عن مؤسسة “كونراد إن. هيلتون”

تم إنشاء مؤسسة “كونراد إن هيلتون” في عام 1944 من قبل رائد الأعمال الدولي كونراد إن. هيلتون، الذي أسّس فنادق “هيلتون” وترك ثروته لمساعدة الفئات المحرومة والفقيرة من الناس. وتتولى المؤسسة حالياً تنفيذ مبادرات استراتيجية في ستة مجالات ذات الأولوية: توفير المياه الصالحة للشرب، ووضع حد للتشرد المزمن، ومنع تعاطي المخدرات، ومساعدة الأطفال الصغار المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز، ودعم الشباب في المرحلة الانتقالية في دور الرعاية، وتوسيع نطاق دعم “كونراد هيلتون” لأعمال الراهبات الكاثوليكيات. ومنذ تأسيسها، قدّمت المؤسسة منحاً وهبات تزيد قيمتها عن 1.6 مليار دولار أمريكي ووزعت ما مجموعه 114.9 مليون دولار أمريكي في الولايات المتحدة وحول العالم في عام 2017. تبلغ الأصول الحالية للمؤسسة حوالي 2.8 مليار دولار أمريكي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.