خالد شوكات: النداء سيكون في المعارضة

0

المنبر التونسي  ( خالد شوكات ) – قال القيادي في حركة نداء تونس خالد شوكات ان النداء سيكون في المعارضة.
وأوضح قائلا: “نحن نفضّل أن نكون في مطلع السنة السياسية في المعارضة، على أن نتحمّل تبعات حكومة لا تحترم قواعد الديمقراطية وأعرافها، ولا تحترم برنامج الحزب الأساسي الذي ساهم في تشكيلها”.

وأضاف شوكات في تصريح لموزاييك  “سنعتذر من شعبنا ونصارحه بالحقيقة ونعود إلى قواعدنا لنستعد للاستحقاقات المقبلة الداخلية والخارجية على السواء”.
وتابع شوكات “على من يتوارى أن يظهر إلى العلن ويتحمل مسؤولية الحكم، وعلى من خرج من النداء لأنه لامنا على التوافق مع النهضة طيلة السنوات الماضية، أن يكشف عن وجهه الحقيقي وأن تكون لديه الشجاعة في توقيع شراكة أقل ندّية وأكثر تبعية مع الإسلاميين”.

وأشار خالد شوكات إلى أن خروج النداء إلى المعارضة “سيسقط الكثير من الأقنعة وسيكشف إلى أي حدّ قاومنا حتّى نحافظ على التوازن السياسي، وسيعرف الرأي العام الفرق بين الشريك القوي والأجير الذي يسدي الخدمات بأقل من الأجر الأدنى..”.
كما “سيعرف حقيقة هؤلاء الذين طالما صدَّعوا رؤوسنا بأحاديث عن ” النمط الحداثي المهدد” واستعدادهم اللامشروط ليكونوا مجرّد موظفين عند اصحاب السلطة الحقيقيين.. والسياسة في ظل الديمقراطية هي ان تقبل بقواعد اللعبة، فمرة في الحكم وأخرى في المعارضة”، وفق تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.