ينظّم كل من COLGATE وATOP حملة تحسيسيّة على التراب التونسي حول أهميّة نظافة الفم والأسنان

0

المنبر التونسي ( حملة تحسيسيّة ) – تنظّم COLGATE للسنة الثانية على التوالي بالشراكة مع الجمعيّة التونسيّة لطب أسنان الأطفال (ATOP)شهر صحّة الفم والأسنان وذلك عبر حملة “خلّي تونس تبتسم” وتهدف إلى تحسيس التونسيين حول أهميّة الإعتناء جيّدا بنظافة الفم والأسنان.

نسبةت فشي تسوّس الأسنان* بتونس لازالت مرتفعة وتمسّ 57% من الأطفال البالغين 6 سنواتو48% و58% للأطفال البالغين 12 و16 سنة تباعا في حين أنّ نسبةأمراض اللّثة تتراوح بين 60% و%70 لمن سنّهم 12 و15 سنة تباعا ويزور 90% من الكهول طبيب الأسنان فقط عندما يُعانون قلقا ما.**

وتؤكّد الدكتورة إيمان الغربي رئيسة ATOP“أنّالكشف المبكّر منصوح به وبشدّة ولابدّ من جعله مُمنهجا فالنساء الحوامل مثلا يتوجّب عليهن زيارة طبيب الأسنان في فترات ما قبل الحمل وما بعده لتجنّب ولادات مبكّرة أو أطفال ناقصي الوزن و كذلك لترسيخ عادات جيّدة لأطفالهم وتجنّب إنتقال مرض تسوّس الأسنان عبر بعض الأدوات كالملعقة أو المصّاصة إلخ… فيما يخصّ الرضّع يجب إستعمال فرشاة الأسنان منذ ظهور أسنانهم الأولى. لكي تصبح هذه العادات طقوسا من الضروري التحفيزعليها وتلقين سلوكيات العناية بنظافة الفم والأسنان منذ الصغرللحصول على صحّة فم وأسنان أفضل”

صحّة الفم والأسنان هي جزء لا يتجزّأ من رفاه الإنسان وآضطرابها يمكن أن يؤثّرعلى قدرة تفاعل الشخص مع محيطه إلى حدّ يُمكن أن يُؤدّي به إلى الإنعزال الإجتماعي أو حتّى التغيّب عن الدروس أو عن العمل.

لتحسيسأكبر عدد ممكن من المواطنين بمفهوم الوقاية وتوعية أغلب شرائح المجتمع بضرورة المحافظة على نظافة أسنان جيّدة لما لذلك من أثر على الصّحة العامةCOLGATE وATOP يُتوّجان جهودهما لتركيز قرى كولقيت المبتسمةColgate Smiles Villages وهي فضاءات عابرة، مسليّة وتعليميّة في نفس الوقت حيث يتلقّى الآباء وأطفالهم فحوصات مجانية لأسنانهم يُؤمّنها أطباء أسنان متطوعون.

وستجسّد هذه القرى عديد الأنشطة الوقائيّة كفضاءات إستشاريّة وألعاب تفاعليّة وورشات تلوين.

عمليّة شهر صحّة الفم والأسنانيتجدّد تنظيمها في تونس بعد النجاح الذي لاقته الدورة الأولى في سنة 2017 التي مكّنت من إنجاز 4،500فحص طبّي وهدفنا هذه السنة تحقيقحوالي6،000 فحص في 6 مدن.

  • 16 سبتمبر بتونس في منتزه فرحات حشّاد برادس
  • 23 سبتمبر بصفاقس في حديقة توتة
  • 30 سبتمبر بقابس
  • 7 أكتوبر بالقيروان
  • 14 أكتوبر بباجةأمام قصر البلديّة
  • 21 أكتوبر بالكاف أمام قصر البلديّة وحديقة الشهداء

بالإضافة للحملة الإذاعيّة والإعلام عبر شبكات التواصل الإجتماعيّ,ستتواجد Colgateكذلك في الفضاءات التجاريّة الكبرى بالبلادحيث سيتمّ تقديم عروض خاصّة وألعاب تمكّن من الربح الحيني لمكافأة الحرفاء المهتّمين بنظافة أسنانهم.

فيما يخصّ Colgate-Palmolive

Colgate-Palmolive هي علامة رائدة عالميا في قطاع السلع الأكثر إستهلاكيّة بأنشطة مركّزة على ميادين علاج الفم والأسنان وعلاج الجسد والعناية بالمنزل وأغذية حيوانات المرافقة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.