بعد إعلان قايد السبسي القطيعة معها: النهضة تصدر بلاغا وتردّ

0

المنبر التونسي ( النهضة تصدر بلاغا وتردّ ) – أصدرت حركة النهضة بلاغا تفاعلا مع الحوار الذي أجراه رئيس الجمهورية مع قناة الحوار التونسي مساء الاثنين 24 سبتمبر 2018 .

النهضة تصدر بلاغا وتردّ

وأوضحت النهضة أن الاختلاف في وجهات النظر حول عدد من القضايا التي تعيشها البلاد وفي مقدمتها الاستقرار الحكومي لا يعني تنكر النهضة للعلاقة المتينة التي تربطنا برئيس الجمهورية، وأن الاختلاف في وجهات النظر هو من صميم الحياة الديمقراطية ومن متطلبات دقة المرحلة وجسامة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تشغل الرأي العام الوطني.

الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها المحدد

‎وأكدت الحركة أنها تشيد بحرص رئيس الدولة على تطمين التونسيين بخصوص إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها المحدد ”بما يعزز مسار الانتقال الديمقراطي ويعزز الثقة الداخلية والخارجية في التجربة التونسية”.

وشددت على التزامها بمسار التوافق مع رئيس الجمهورية، وتقديرها لدوره الوطني منذ انطلاق الثورة في إرساء ثقافة التشاور والحوار بين الفرقاء السياسيين في مواجهة خيارات التفرد والإقصاء والمغالبة.

وأضافت أنها ”تفاعلت مع دور الرئيس بايجابية منذ لقاء باريس وجسمته كل المحطات التي لم يجد فيها رئيس الدولة من جهتنا إلا الدعم والمساندة، وان خيار التوافق يعود له الفضل في نسج الاستثناء التونسي ويبقى الأرضية المثلى لاستقرار بلادنا وإدارة الاختلاف في كنف المسؤولية الوطنية والاحترام المتبادل” وفق نص البلاغ.

وكان رئيس الجمهورية أعلن أن علاقـته بالنهضة انتهت منذ الأسبوع الفارط وذلك بطلب من النهضة نفسها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.