العثور على نفايات طبية خطيرة تابعة لمصحة خاصة ملقاة بمجرى وادي بمنوبة

0

المنبر التونسي  ( صحة ) – ​​​​​عثر أعوان مركز الحرس البلدي في طبربة ظهر اليوم الاربعاء، على مجموعة أكياس تحتوي على مخلفات طبية شديدة الخطورة في مجرى بوادي ”بوصمت” في منطقة العروسية في جزئها التابع لمعتمدية طبربة.
وأوردت وكالة تونس افريقيا للأنباء نقلا عن مصدر من الحرس البلدي بالمنطقة، أن الأعوان تفطّنوا خلال عمل رقابي بالاودية ومجاري المياه وضمن أنشطة اللجنة المحلية لتفادي الكوارث ومجابهتها إلى اكياس كبيرة الحجم ملقاة بمجرى وادي “بوصمت”.

نفايات طبية خطيرة 

وبتفتيشها تبيّن أنها نفايات طبية خطيرة من إبر وحقن ومخلفات عمليات جراحية وقطن ملوّث ودماء وملابس وفضلات أقسام جراحة.

وأضاف أنه باستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة تمّ التدقيق في محتوى الاكياس والتوصل الى مصدر تلك النفايات الطبية ليتبيّن انها تابعة لمصحة خاصة بإحدى ولايات الشمال الغربي تتعامل مع شركة مختصة في رفع النفايات الطبية.

وأشار إلى أن مصالح الحرس البلدي ستتولى بعد التعرف على هوية الشركة المذكورة تحرير محضر في حقها من أجل إلقاء نفايات خطيرة بطريقة عشوائية وفي مجرى وادي مما يشكل تهديدًا لصحة المواطنين.
ثمّ سيحال المحضر على مصالح وكيل الجمهورية بالمحكمة الذي سيتخذ الاجراءات القانونية اللازمة والمعمول بها في مثل هذه المخالفات الخطيرة المتعلقة بنفايات شديدة الخطورة على البيئة وصحة الإنسان وتضم حسب المصالح الصحية بكتيريا وفيروسات وفطريات مهددة لصحة الانسان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.