مبروك كرشيد يردّ على المرزوقي

0

المنبر التونسي ( مبروك كرشيد ) – أكدت وزارة أملاك الدولة في بيان اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 تعرض الوزير مبروك كورشيد إلى حملة سياسوية مبرمجة قام بها حزب سياسي بواسطة رئيسه وأحد نوابه بمجلس نواب الشعب.

وتمت نسبة أمور غير حقيقية إليه بدعوى قيامه بنقل انتقامية تعسفية ضدّ أحد أعضاء المكتب السياسي للحزب، وفق نص البلاغ.
وعبرت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية عن استغرابها من انخراط رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي في حملة تشويه ضد الوزير مبروك كورشيد.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن حزب الرئيس السابق وأحد نوابه في البرلمان قاما بحملة سياسوية ضد الوزير وذلك بنسبة أمور غير حقيقية إليه بدعوى قيامه بنقل انتقامية تعسفية ضدّ أحد أعضاء المكتب السياسي للحزب .

وأشار البلاغ إلى أن جملة الأمور التي نسبت وتنسب إلى وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية من الحزب المذكور هي مجرّد أراجيف تدخل في خانة العمل السياسوي الفجّ.

وأوضحت وزارة أملاك الدولة أن النقل التي تمت بالإدارة العامة لنزاعات الدّولة تدخل ضمن اختصاص وصلاحيات الوزير ولا رقابة عليه فيها إلاّ لضميره أو للقضاء الإداري المختصّ.

وبينت أن ضرورة العمل الذي يقتضيه حسن تسيير المرفق العام أملى وجوبا تعزيز الإدارات الجهوية بمستشارين من الإدارة العامة لنزاعات الدّولة وذلك خاصة بعد إحداث الدوائر الابتدائية للمحاكم الإدارية بالجهات، وقد شملت النقلة ستة موظفين من سلك المستشارين

وشددت الوزارة على أن الموظفين مدعوون للعمل بكامل البلاد ولا حصانة في ذلك لأي موظف بانتمائه لأحد الأحزاب من النقلة أو آلية التأديب أو حتى المؤاخذة الجزائية إن اقتضى الأمر .

ودعا كورشيد إلى عدم إقحام موظفي الإدارة في المعارك السياسية الخاسرة، كما طالب الموظفين بالنأي بالنفس عن كلّ ما من شأنه أن يمسّ بحياد الإدارة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.