تونس عاصمة المرأة العربية

0

المنبر التونسي ( تونس عاصمة المراة العربية ) – قالت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي أن اختيار تونس عاصمة المرأة العربية لسنتي 2018 و2019 وعاصمة دولية لتكافؤ الفرص سنة 2019 يعكس بالدرجة الأولى الدور الذي تلعبه المرأة التونسية وأهمية النجاحات التي حققتها في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وأكدت نزيهة العبيدي، خلال مشاركتها في أشغال المؤتمر الإقليمي الرابع الرفيع المستوى حول “دور المرأة في بناء مجتمعات مندمجة في المتوسط” يومي 10 و11 أكتوبر الجاري بلشبونة، أن الدولة التونسية تعد من البلدان الرائدة في مجال المبادرة والالتزام بالحفاظ على الحقوق المكتسبة للمرأة والعمل على تثمين دورها وضمان تكافؤ الفرص وتكريس مبدأ التناصف بين الجنسين في جميع المجالات.

وعلى هامش مشاركتها في فعاليات المؤتمر، التقت نزيهة العبيدي، بماري لويز كوليارا بريسكا رئيسة مالطا، التي نوهت بالجهود التّي تبذلها تونس في مجال تدعيم حقوق المرأة والطفولة.

الطفولة دون عنف جسدي

وأعربت الرئيسة المالطية في سياق تنظيم تونس سنة 2020 للمؤتمر الدولي حول “الطفولة دون عنف جسدي” عن استعداد بلادها الكامل لوضع خبرتها في هذا المجال من خلال تشكيل فريق عمل مشترك في الخصوص بما من شأنه مُعاضدة جهود الجانب التونسي في الإعداد وتوفير كافة ظروف النجاح لهذه التظاهرة الدولية.

وتناول اللقاء الذي جمع الوزيرة بناصر كمال، أمين عام الاتحاد من أجل المتوسّط، الدور الهام الذّي يضطلع به الاتحاد من أجل دعم سياسات تمكين المرأة ووضع الآليات الكفيلة بتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص.

وفي إطار اختيار تونس ‘عاصمة للمرأة العربية’ لسنة 2018-2019، أفادت نزيهة العبيدي بأنّ الوزارة ستتولّى تنظيم ندوة دوليّة بباريس لإبراز المكانة الهامة للمرأة في المجتمعات العربية وما أحرزته من تقدّم في مختلف المجالات، وفق “وات”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.