منوبة: بعد صفع زميلهم من قبل امراة…سائقو التاكسي يحتجون ويهددون بالإضراب

0

المنبر التونسي  ( سائقو التاكسي يحتجون ) – نفّذ عدد من سائقي سيارات الاجرة “التاكسي فردي” واعضاء الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، وقفة احتجاجية اليوم السبت امام منطقة الامن الوطني بمنوبة، للمطالبة برد الاعتبار لزميلهم الذي “تعرض للصفع والعض من قبل مؤتمن قضائي صرحت أنها مساعد قضاء، وزوجة رجل أمن، وذلك بحضور عون مرور على مستوى معهد القصاب بمنوبة”، وفق قول عدد من المحتجيين.
وأوضح أمين عام الإتحاد التونسي للتاكسي الفردي، فوزي الخبوشي، ان ما وقع لسائق التاكسي يعتبر “اهانة جديدة للقطاع واعتداء سافر على المهنة”، وطالب النيابة العمومية “بالتحرك لفتح تحقيق في الحادثة وإيقاف المرأة المعتدية التي اهانت السائق بصفعه بحضور عون مرور ثم عضه”، وفق قوله، واضاف انها “تعمدت افتكاك لوحة ترقيم سيارته واحتفظت بها الى هذا التاريخ”.
واعتبر ان “المشهد الاليم الذي شاهده الالاف على موقع التواصل الاجتماعي، يأتي ليدعم الوضع الكارثي للقطاع والوضع المتردي بسبب سياسة التهميش”.
  واضاف ان “سائقي التاكسي الفردي ليس مواطنا من الدرجة الثالثة ومن حقه العيش الكريم والتمتع بالحقوق الدستورية التي يكفلها القانون في المعاملة الحسنة وعدم الاعتداء عليه، خصوصا امام حجم الخدمات الكبيرة التي يسديها للمواطنين”.
وهدّد الامين العام بالتصعيد بمختلف وسائل العمل النقابي ومنها تنظيم اضراب عام سيدعو له الاتحاد في الابان “سيشمل اكثر من 8000 منخرط من سائقي التاكسي”، وجدد ثقته في القضاء التونسي وفي تطبيق القانون، واكد ان “لا احد فوق القانون”، وتكليف محامي لمتابعة القضية وفق وات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.