مدنين:انطلاق الدراسات الفنية لإنجاز المشاريع الصينية الكبرى بالجنوب

0

المنبر التونسي ( مشاريع صينية في مدنين ) – انطلق اليوم الخميس 18 اكتوبر 2018 ، مبروك كرشيد ، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية إلى ولاية مدنين في زيارة عمل يؤديها رفقة وفد صيني رفيع المستوى يقوده وانغ ونبين سفير الصين بتونس وخبراء يمثلون الشركة الصينية CCECC ، المتعهدة بالقيام بالدراسات الفنية والاقتصادية لمشاريع كبرى بالجنوب، وبحضور والي الجهة الحبيب شوّاط وعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب وبعض الإطارات الجهوية وممثلي المنظمات الوطنية.

وذلك للاطلاع على الانطلاق الفعلي لهذه الدّراسات على الميدان وخاصة بالمواقع المخصصة للمشاريع الكبرى المزمع انجازها في الجنوب التونسي.
وأكد كرشيد في تصريح إعلامي أن هذه الزيارة الميدانية جاءت بعد أن اذن السيد رئيس الحكومة في بداية سبتمبر الفارط بإمضاء مذكرة التفاهم بين تونس والصين في بيكين على هامش انعقاد المنتدى الصيني الافريقي والتي تقضي بإنجاز الدّراسات الفنية والاقتصادية مع الشركة الحكومية الصينية CCECC ، لجملة من المشاريع من بينها مشروع الجسر الرابط بين جربة ومدنين.
وقال الوزير إن حضوره وسعادة سفير الصين بتونس تم برمجته لمتابعة انطلاق الأعمال التقنية التي ينتظر إتمامها بالسرعة والدقة المطلوبين ليتمّ إنجازها على أرض الواقع في القريب العاجل، ملاحظا أن تكلفة هذه الدّراسات معقولة ولن تثقل كاهل الدّولة.
وأضاف كرشيد أن هاجس الحكومة في الوقت الراهن هو السعي لإدراج جزيرة جربة والجنوب التونسي ومختلف جهات الجمهورية عامة في الدّورة الاقتصادية لمزيد دفع عجلة الاستثمار والتنمية.
جدير بالذكر أن انجاز الدراسات الفنية والاقتصادية التي أذن بها رئيس الحكومة كانت لمشاريع كبرى في الجنوب التونسي تمثلت خاصة في :
•تطوير القطب الاقتصادي بجرجيس الذي يتوفر فيه مخزون عقاري يناهز الألف هكتار.
•انجاز جسر يربط الجرف و مدينة أجيم (2.5 كلم تقريبا).
•انجاز الخط الحديدي الرابط بين قابس و مدنين وصولا إلى ميناء جرجيس على طول 140 كلم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.