رسالة من مدير أيام قرطاج السينمائية إلى والي قبلي سامي الغابي

0

المنبر التونسي ( أيام قرطاج السينمائية ) – بعبارات الأسف و الإزعاج صرح مدير أيام قرطاج السينمائية نجيب عياد خلال الندوة الصحفية التي انتظمت يوم الأربعاء 17 أكتوبر بمدينة الثقافة عن غضبه الشديد من والي قبلي على إثر حادثة استغلاله لمنصبه كمسؤول جهوي بإيقاف تصوير فيلم تونسي للمخرج مهدي برصاوي والمنتج الحبيب عطية بالجنوب التونسي رغم تحصلهم على كل الرخص القانونية.

وبكلمات غاضبة ومستنكرة وجه مدير الدورة رسالة مضمونة الوصول لوالي قبلي سامي الغابي على تصرفه المهين للثقافة والسينما ورفض هذه التصرفات النابعة من أي مسؤول.

ويذكر أن والي قبلي سامي الغابي سبق أن صرح في إحدى المنابر الإعلامية في ما يخص قرار إيقاف تصوير الفيلم معللا أنه يروج للحرب ويرفع راية تنظيم داعش و هو أمر مرفوض كليا في منطقة تسعى لرفع راية السلام و الأمان و تروج للسياحة الصحراوية وأمثال هذه النوعية من الأفلام تؤثرا سلبا على صورة تونس في الخارج.

نجيب عياد يفتتح الندوة الصحفية بدقيقة صمت على روح الإعلامي عبد الحميد القماطي  

بدقيقة صمت احتراما وإجلالا لروح الفقيد عبد الحميد القماطي أحد رموز عمالقة الصحافة ورئيس تحرير جريدة لابراس الذي وافته المنية الإثنين الماضي بعد معاناة مع المرض.

هكذا إختار نجيب عياد مدير الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية افتتاح الندوة الصحفية، مؤكدا على أن الساحة الإعلامية التونسية فقدت واحدا من كبار المحترفين مخلفا وراءه إرثا إعلاميا خاصة في المجال الثقافي والسينمائي.

للتذكير فإن الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية ستنتظم في الفترة الممتدة بين 3 و10 نوفمبر القادم ليكون الافتتاح والاختتام بمدينة الثقافة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.