بسبب قبلة…وفاة رضيع الـ8 أيام

0

المنبر التونسي  ( وفاة رضيع ) – فقدت أم أمريكية رضيعتها التي لم تتجاوز من العمر 8 أيام، بسبب إصابتها بفيروس قاتل، انتقل إليها على الأرجح من خلال قبلة طبعها أحدهم على خدها، كان يحمل الأرجح الفيروس، مما أدى إلى وفاتها.

ودفعت الحادثة الأم أبيغيل روز، وهي من ولاية ميريلاند بالولايات المتحدة، من تحذير الأمهات عبر منشور في حسابها في فيسبوك من الحادثة التي وقعت في ماي الماضي.

وقالت الأم إن ابنتها أليزا روز توفيت بعد ثمانية أيام فقط من ولادتها، إثر إصابتها بفيروس “هربس” الذي انتقل إليها من جراء عدوى نقلها إليها أحد الذين قبلوها أو لامسها بشكل مباشر.

وأضافت الأم أن الفيروس هاجم العمود الفقري لابنتها، والتهم رئتيها ودماغها، وتسبب بوفاتها، وفق ما ذكرت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، اليوم الجمعة 26 أكتوبر 2018.

ويتسبب فيروس “هربس” بظهور تقرحات وبثور في الفم والعينين والشفتين، وقد تتفاقم الحالة لتصل إلى الوفاة، لأن الجهاز المناعي للأطفال الرضع عادة ما يكون غير مكتمل.

ومن أعراض الإصابة بهذا الفيروس ارتفاع درجة حرارة الطفل قليلا وضعف في التغذية مع ظهروا بثور صغيرة، ما تلبث أن تتفاقم إلى ارتفاع شديد في الحرارة والإصابة بالإغماء والوفاة.

ودعت الأم إلى “إنقاذ حياة الأطفال” بأن يقوم الآخرون بغسل أيديهم قبل ملامستهم، وعدم تقبيلهم.

ويحتاج الطفل المريض إلى رعاية طبية عاجلة وتناول عقار مضاد للفيروسات لمدة 21 يوما.

وقالت إدارة الصحة في ولاية نيويورك إن فيروس هربس ينتشر عن طريق الاتصال المباشر بالجلد مع شخص مصاب، ويمكن أن ينتقل من شخص مصاب ببثور على شفاهه أو بشرته أو أعضائه التناسلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.