معطيات جديدة عن منفذة التفجير في شارع بورقيبة

0

المنبر التونسي ( تفجير شارع بورقيبة ) – تبيّن أن الانتحارية منى قبلة التي قامت بتفجير نفسها ظهر الاثنين ، بشارع الحبيب بورقيبة، قد أقامت في نزل بجوار منطقة الأمن الوطني بباب سويقة لمدة 3 أيام.

وخرجت على الساعة 11 و30 دق أي قبل ساعتين من موعد تنفيذ العملية باتجاه شارع الحبيب بورقيبة مرورا بشارع بلهوان ثم ساحة الجمهورية ، حيث كانت سيارة بانتظارها أمام المسرح البلدي لتقوم بارتداء عبوة ناسفة وتفجّر نفسها، وفق صحيفة “الشروق”، ليوم   الأربعاء 31 أكتوبر 2018.

وكانت منى قبلة تتنقل صحبة عنصرين آخرين نظمت معهما لقاء بالقرب من منطقة الأمن وكانت “غرفتها كانت تشارك غرفة المسؤول الأمني نفس الحائط “.

وحسب ذات المصدر فقد صرّح أحد حراس النزل أن الانتحارية كانت انطوائية ولا تتواصل مع أي شخص حيث طلبت منه مساعدتها على الوصول إلى القصبة، وقام بتوجيهها لكنها عادت بسرعة في حالة غير طبيعية ولم تجب عن سؤاله عندها سألها عن سبب عودتها بهذه السرعة.

واختارت الانتحارية، نزلا محاذيا لمنطقة الأمن الوطني بباب سويقة لأنه كان من المنتظر أن تفجّر نفسها أمام المقر الأمني ولكنها تراجعت عندما أعلمت الإرهابيين أنها مدججة بالسلاح وهناك وحدات أمنية متمركزة على مستوى الباب الرئيسي وقامت بالتقاط صور للمكان، وأنه يصعب دخولها، حسب ذات المصدر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.