سيدي بوزيد: توافد عدد هام من الزوار لإحياء الذكرى الثامنة لاندلاع ثورة 2011

0

المنبر التونسي ( سيدي بوزيد ) – توافد، منذ الساعات الاولى من صباح الاثنين، عدد كبير من الزوار على مدينة سيدي بوزيد حيث تجمعوا في ساحة الشهيد محمد البوعزيزي للاحتفال بالذكرى الثامنة لاندلاع ثورة 17 ديسمبر 2010.
وتوشحت الساحة بالرايات الوطنية والشعارات المطالبة بالحرية والتنمية والتشغيل إلى جانب العديد من المطالب الاجتماعية الأخرى.
وقال انيس ضيف الله والي سيدي بوزيد في تصريح ل(وات) “لقد تم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لانجاح هذه المناسبة وخاصة على المستوى الأمني، مشيرا الى ان العديد من الشخصيات الوطنية وممثلي المجتمع المدني سيحضرون التظاهرة فضلا عن وزري الشؤون الثقافية والشؤون المحلية والبيئة والامين العام للاتحاد العام للشغل ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

 برنامج الاحتفال

ويتضمن برنامج الاحتفال بهذه الذكرى العديد من التظاهرات تنطلق بتحية العلم على انغام النشيد الوطني وافتتاح معرض ثقافي بساحة متحف الثورة وعدد من الأنشطة الثقافية بساحة البوعزيزي.
وسيقوم الفنان أحمد الماجري بقديم عرض موسيقي مع الفنانة بديعة بوحريزي بساحة الشهيد محمد البوعزيزي، فيما سيحتضن مساء اليوم مسرح الهواء الطلق عرضا موسيقيا للفنانة الفلسطينية أميمة الخليل.
وسيتم تنظيم معرض “الأيام التجارية للصناعات التقليدية” بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات.
وتحتفل تونس، اليوم 17 ديسمبر الذكرى الثامنة لاندلاع ثورة 2011 التي انطلقت شرارتها الأولى من سيدي بوزيد أين اضرم بائع الخضر الشهيد محمد البوعزيزي، النيران في جسده احتجاجا على مصادرة عربته.

وانطلقت اثر هذه الحادثة الاحتجاجات لتطال باقي المدن ومناطق البلاد أدت الى فرار الرئيس السابق زين العابدين بن علي، ومن ثم اندلعت في أعقابها موجة احتجاجات شعبية في العديد من الدول العربية الأخرى وصفت بـ”الربيع العربي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.