وفاة طفل بعد ختانه في مصحة: المدير يكشف التفاصيل ويوضح

0

المنبر التونسي ( وفاة طفل ) – قال المدير الطبي لمصحة بن ساسي في حمام الانف حاتم التريكي تعليقا على حادثة وفاة الطفل إياد بعد خصوعه لعملية أسنان وختان، ان الطفل وخلال عملية الأسنان تعرض لإرتخاء في النبض ثم إثر ذلك وبعد تقديم الإسعافات بالأدوية اللازمة توقف القلب.
وجاء توضيح التريكي على خلفية مرور “خال” الطفل في حصة الماتينال ومطالبته المصحة بالتوضيح لان العائلة لا تعرف أسباب الوفاة وماذا حدث لإبنهم.
وقال التريكي خلال مداخلته في حصة الماتينال إن “عملية الأسنان تدوم ساعتين او 3 ساعات”، مبينا أن “محمد ساسي الذي قام بختان الطفل إنسان مشهور ومعروف بعمليات الختان وسنويا يقوم بحوالي 800 عملية ختان”.
وأوضح المتحدث أنه وبعد إخضاع الطفل إياد للتبنيج تم ختانه وتطلبت العملية 10 دقائق فقط ثم تواصلت عملية التبنيج لإجراء عملية جراحة الأسنان والتي كانت منتظمة وبعد ساعتين تقريبا حدث إرتخاء في النبض فتدخل الطبيب المبنج بالأدوية اللازمة لكن القلب توقف”.
وأضاف أنهم لحد الآن لا يعرفون سبب ما حدث وتقرير الطب الشرعي ودراسة الملف من خبراء التبنيج وجراحة الأسنان سيكون الحكم”.
ومن جهة أخرى أوضح التريكي أن الطبيب المبنج غادر غرفة العمليات لدقائق خلال عملية تبادل مواقع العمل مع زنيله، مبينا أن الطبيب المبنج تابع العملية وأن الذي خلفه طبيب أستاذ في التبنيج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.