10.000 شخص من “الأوشحة الحمراء” يتظاهرون بباريس ليس لمساندة ماكرون ولكن ليقولوا “لا” للعنف و”كفى” للسترات السفراء

0
  • 10.500 شخص من “الأوشحة الحمراء” قاموا باستعراض تحت المطر بباريس ليدافعوا عن الديمقراطية والمؤسسات ويدعون إلى الإنتاجية…
  • لم يترددوا في طرح السترات السفراء…

  • هم أكدوا أنها ليست مظاهرة لمساندة الرئيس ماكرون ولكن لمساندة الجمهورية

  • وفي تونس متى سيتفاعل أصحاب “الشاشية الحمراء” ليقولوا “لا” للاتحاد العام التونسي للشغل ويدافعوا عن المؤسسات ومصلحة البلاد وحق التلاميذ….

المنبر التونسي ( الأوشحة الحمراء ) – نزل نحو 10,500 شخص من “الأوشحة الحمراء” الى شوارع باريس يوم الأحد 27 جانفي 2019، متحدّين المطر، “للدفاع عن الديموقراطية والمؤسسات”، في مواجهة أعمال العنف التي تخللت تظاهرات “السترات الصفراء” خلال الاسابيع القليلة الماضية.

وحمل المتظاهرون أعلاما فرنسية وبعض الاعلام الاوروبية. وأطلقوا هتافات مثل “نعم للديموقراطية، لا للثورة”، في حين ارتدى بعضهم قمصانا كتبت عليها عبارات مثل “أحب جمهوريتي”، و”أوقفوا العنف”.

ويبدو أن نسبة المشاركة تطابقت مع توقعات المنظمين الذين كانوا اعلنوا أن المشاركة ستكون بحدود 10 آلاف شخص “على الاقل”، في حين أن الشرطة أعلنت أن عدد المشاركين بلغ 10,500.

وقال صاحب مبادرة الدعوة الى هذه التظاهرة لوران سولييه، إن المشاركين لبوا الدعوة التي وجهها الى “المنتمين الى الاكثرية الصامتة الذين بقوا قابعين في منازلهم منذ عشرة اسابيع”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.