البنك التونسي للتضامن يعلن عن جديده

0

تمويل 13 ألف مشروع مرفوقة بآليات التمويل الذاتي

 في إطار أسبوع التكوين المهني والتشغيل والمبادرة الخاصة، أعلن البنك التونسي للتضامن برنامجه لسنة 2019 الذي يهدف إلى تمويل 13 ّألف مشروع بحجم إستثمارات تفوق 240 مليون دينار.

هذا وتشير مصالح البنك أن الإشكال المتعلق بتوفير التمويل الذاتي لم يعد قائما خلال السنة الحالية بإعتبار إستئناف العمل بآلية الإنطلاق لتوفير التمويل الذاتي بميزانية تقدر بـــ 29 مليون دينار وكذلك إعادة تفعيل الصندوق الوطني للنهوض بالصناعات التقليدية والمهن الصغرى الذي ساهم بدوره في توفير نسبة هامة من التمويل الذاتي (15 مليون دينار) مع توسيع قائمة الأنشطة التي يتدخل فيها والترفيع في سقف الإعتماد للمشاريع إلى حدود 150 ألف دينار.

البنك التونسي للتضامن يقترب من التناصف في تمويلاته

   بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، تضمنت إحصائيات التمويل بالبنك التونسي للتضامن خلال سنة 2018 إرتفاع حصة المرأة إلى حوالي %49 من مجموع تمويلاته.

 كما أشار البنك إلى أن هذه الحصة تدعمت بفضل برنامج التمكين الإقتصادي ودعم المبادرة النسائية  لفائدة المرأة بالشراكة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن والبنك، تم من خلاله تمكين قرابة  2900 إمرأة من بعث مشاريع ومؤسسات صغرى بكلفة  إستثمارات  تناهز 24 ملبون دينار. كما يتضمن هذا البرنامج إعتمادات تقدّر بــ 10 مليون دينار خلال سنة 2019.

تظاهرة “أسبوع التشغيل” ودور البنك التونسي للتضامن

أسبوع التكوين المهني والتشغيل والمبادرة الخاصة شهد مساهمة بارزة للبنك التونسي للتضامن في صالون تمويل المشاريع المنعقد بتونس في 07 مارس 2019 من خلال المصادقة على إسناد تمويلات بمبلغ يناهز 1 مليون دينار، والإسهام في تنشيط بعض الورشات التي شهدت إقبالا هاما من الشباب خاصة من حاملي الشهائد العليا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.