القمة العربية بتونس: نحو تركيز اتحاد جمركي عربي بين الدول العربية

0

المنبر التونسي ( القمة العربية ) – قالت المديرة العامة للتعاون الاقتصادي والتجاري بوزارة التجارة (تونس) سعيدة حشيشة ، الثلاثاء، انه يتم حاليا ، بهدف تطوير المنطقة الاقتصادية العربية، اطلاق دراسات بخصوص تركيز اتحاد جمركي عربي بين الدول العربية.
وبخصوص مراحل استكمال المنطقة العربية الكبرى للتجارة أفادت المتحدثة في تصريح ادلت به لـ(وات) على هامش انطلاق اشغال اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري، انه تم تغيير قواعد المنشأ العربية لافتة الى انه من ضمن المشاريع الاخرى التي يتم الاشتغال عليها على المستوى العربي تحرير قطاع الخدمات.
وأشارت حشيشة الى ان الاجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي سيتمخض عنه مشاريع قرارات لرفعها الى وزراء التجارة والاقتصاد والمالية العرب خلال اجتماعهم الذي سينعقد يوم الخميس 28 مارس الجاري لمواصلة نقاشها لافتة الى ان مشاريع القرارات لن تكون نهائية ونافذة الا يوم الاحد 31 مارس في اجتماع القمة العربية للدورة الثلاثين.
وأعربت المسؤولة التونسية عن املها في ان تفضي قمة تونس إلى مزيد تعزيز التكامل الاقتصادي العربي المشترك من خلال تطوير الإطار القانوني المنظمة للمنطقة الاقتصادية العربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.